اعرفها صح » ترند » اي الاسباب التاليه تؤدي الى انقراض الحيوانات

اي الاسباب التاليه تؤدي الى انقراض الحيوانات

اعلان
اي الاسباب التاليه تؤدي الى انقراض الحيوانات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعزائي الطلاب والطالبات في الصف الرابع الابتدائي الفصل الدراسي الأول في مادة العلوم. عدنا لكم مرة أخرى من درس جديد سنتحدث فيه عن الإجابة الصحيحة لسؤال: اي الاسباب التاليه تؤدي الى انقراض الحيوانات. كما سنتعرف أيضًا عن العديد من المعلومات حول درسنا لهذا اليوم.

اي الاسباب التاليه تؤدي الى انقراض الحيوانات

اعلان

الإجابة الصحيحة هي: لتعرضه للصيد الجائر. وذلك لأن المملكة العربية السعودية تتميز بتنوع المخلوقات الحية. وبعض هذه الأنواع مهددة بالانقراض ومنها طائر الحبارى؛ لتعرضه للصيد الجائر، وكذلك النمر العربي الذي كان يطلق علية الفهد الصياد.

الانقراض

اعلان
  • إذا لم تتكيف المخلوقات الحية مع تغيرات بيئاتها، ولم تحصل على حاجاتها من الغذاء، والمأوى فسوف تموت، وقد يختفي نوع واحد تماماً، ويصبح من الأنواع المنقرضة.
  • قد عرف العلماء أنواعاً كثيرة من المخلوقات الحية التي كانت تعيش على سطح الأرض، ثم انقرضت منذ ملايين السنين، وذلك عن طريق دراسة الاحافير، أي دراسة بقايا وآثار هذه المخلوقات التي عثر عليها في الصخور.
  • تعد الأنواع الحية ذات الأعداد القليلة المتبقية في أي نظام بيئي أنواعاً مهددة بالانقراض قد تصبح أنواعاً منقرضة مع مرور الزمن إذا لم تلق الحماية المناسبة.
  • فالانقراض هو اختفاء، أو عدم وجود أفراد النوع كلها.
  • تمتاز المملكة العربية السعودية بتنوع المخلوقات الحية. وبعض هذه الأنواع مهددة بالانقراض ومنها طائر الحبارى؛ لتعرضه للصيد الجائر، وكذلك النمر العربي الذي كان يطلق علية الفهد الصياد.

كيف يمكن للناس منع الانقراض؟

اعلان
  • انقراض الحيوان، أو النبات يعني اختفاءهُ من فوق سطح الأرض تماماً، وعدم عودته. فكيف يحدث ذلك؟. في بعض الأحيان يكون الناس هم سبب حدوث ذلك. فعند انتقال الناس إلى المناطق البرية يحدثون تغيراً فيها؛ حيث يبنون البيوت، ويزرعون المحاصيل، ويصيدون، كما يحضرون إلى البيئة أنواعاً جديدة من المخلوقات الحية.
  • بسبب كل هذا التغيرات لا تبقى المخلوقات الحية على قيد الحياة.
  • على سبيل المثال، عندما نقلت الدببة العملاقة للعيش في الصين، والمعروف أنها تاكل نبات الخيزران، بدأ الناس يقطعون أشجار الخيزران من الغابات، فلم تجد الدببة العملاقة ما تأكلة، لذا أصبحت هذه الدببة اليوم مهددة بالانقراض.
  • لذلك حاول العلماء منع انقراض الدببة العملاقة، وذلك بحماية صغارها في مناطق واسعة في الصين.

إجابة: من الحيوانات المنقرضة. الحوت المستقيم، الفيلة، غزال الريم، الثعلب التسماني.

أحفورة ديناصور يستدل منها على أن هذا المخلوق كان يعيش على سطح الأرض قبل

الإجابة الصحيحة هي: ملايين السنين.

إجابة: التعاقب الثانوي يحدث بسرعة أكبر من التعاقب الأولي بسبب وجود التربة وبعض المخلوقات الحية صواب خطأ.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا معكم طلابي وطالباتي الأعزاء بالإجابة على سؤال: اي الاسباب التاليه تؤدي الى انقراض الحيوانات. فكانت الإجابة هي؛ لتعرضها للصيد الجائر. وذلك كما وضحناها لكم أعلا هذا المقال المقدم عبر موقعنا اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، ومشاركة حلول الأسئلة لكافة المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية أونلاين. إلى اللقاء. نلقاكم في مقالات أخرى. نأمل أن تكونوا معنا قد استفدتم من موضوع درسنا لهذا اليوم.
اي الاسباب التاليه تؤدي الى انقراض الحيوانات

الإجابة الصحيحة هي: لتعرضه للصيد الجائر. وذلك لإن المملكة العربية السعودية تتميز بتنوع المخلوقات الحية. وبعض هذه الأنواع مهددة بالانقراض ومنها طائر الحبارى؛ لتعرضه للصيد الجائر، وكذلك النمر العربي الذي كان يطلق علية الفهد الصياد.