القسم: ترند

ماذا يحدث لكتلة هواء عندما تلاقي كتلة هواء أخرى أبرد منها؟ أكتب إجابتي على

يبحث العديد من طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي عن إجابة سؤال من أكون فرضية ماذا يحدث لكتلة هواء عندما تلاقي كتلة هواء أخرى أبرد منها؟ أكتب إجابتي على شكل فرضية على النحو الآتي: إذا قابلت كتلة من الهواء كتلة أخرى أبرد منها فإن من مادة العلوم الفصل الدراسي الثاني، كونوا معنا لمعرفة ذلك….

ماذا يحدث لكتلة هواء عندما تلاقي كتلة هواء أخرى أبرد منها؟ أكتب إجابتي على شكل فرضية على النحو الآتي: إذا قابلت كتلة من الهواء كتلة أخرى أبرد منها فإن

الإجابة النموذجية:إذا قابلت كتلة هوائية كتلة أخرى من الهواء لها درجة الحرارة نفسها فإن الكُتلتين سوف تمتزِجان بلطف. وإذا قابلت كتلة هوائية كتلة أخرى أبرد منها في درجة الحرارة فإن كتلة الهواء الباردة سوف تندفع أسفل الكتلة الدافئة، ثم تمتزِجان بشكل عاصف “.

ما العواصف الرعدية؟

  • عندما تهب العواصف الرعدية يُومض البرق في السماء، حيث يدوي صوت الرعد، وتهطل الأمطار بغزارة في أثناء العاصفة، فيزداد منسوب المياه في الشوارع. لذلك تعد العاصفة الرعدية عاصفة ممطرة فيها برق ورعد.
  • تهب العاصفة الرعدية بسبب ارتفاع الهواء الدافئ الرطب إلى أعلى من خلال التيارات الصاعدة التي تسبب ارتفاع الغيوم إلى أعلى مكونة غيمة طويلة تسمى قمة العاصفة.
  • أما عندما تسقط الأمطار فإن الهواء البارد يندفع بسرعة إلى أسفل، وتحدث في هذه الحالة التيارات الهابطة.
وصلنا مع طلاب، وطالبات المرحلة المتوسطة في الصف الخامس الابتدائي المُجتهدون في حل دروسهم، وفي هذا المقال تعرفنا على إجابة سؤال: ماذا يحدث لكتلة هواء عندما تلاقي كتلة هواء أخرى أبرد منها؟ أكتب إجابتي على شكل فرضية على النحو الآتي: إذا قابلت كتلة من الهواء كتلة أخرى أبرد منها فإن. وهو من أسئلة مادة العلوم، الجزء الثاني، تم نشر هذه الخدمة من موقع " اعرفها صح " نتمنى أن ينال رضاكم، وإعجابكم، في أمان الله.
ماذا يحدث لكتلة هواء عندما تلاقي كتلة هواء أخرى أبرد منها؟ أكتب إجابتي على

الإجابة النموذجية: ” إذا قابلت كتلة هوائية كتلة أخرى من الهواء لها درجة الحرارة نفسها فإن الكُتلتين سوف تمتزِجان بلطف. وإذا قابلت كتلة هوائية كتلة أخرى أبرد منها في درجة الحرارة فإن كتلة الهواء الباردة سوف تندفع أسفل الكتلة الدافئة، ثم تمتزِجان بشكل عاصف “

Share
الكاتب:
ابراهيم