الاقسام : الكويت

تجديد إقامة التابعين للأفراد الكويت .. eres.moi.gov.kw.individual.ar وزارة الداخلية الكويتية

حاليا تم إصدار خدمة تجديد إقامة التابعين للأفراد في دولة الكويت عبر وزارة الداخلية الكويتية حيث من الموافق 1 / 1 / 2021 تم بدء هذة الخدمة الإلكترونية التي تعمل على مساعدة كبار السن من الرجال والنساء وكما في ذلك ذوي الاحتياجات الخاصة حول أراضي الدولة الكويتية.

تجديد إقامة التابعين للأفراد

قامت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية بالذكر أن الإدارة العامة لمراكز الخدمة قد أعلنت عبر مواقعها الإلكترونية انه منذ بدء عام 1 / 1 /2021 الجديد سوف يتم اقتصار تجديد الإقامات لحاملي المادة رقم ( 20 )عن طريق شبكة الإنترنت اونلاين والتي سوف تعمل على مدار الساعة عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية الرسمي eres.moi.gov.kw.indivvidual.ar من خلال تطبيق عدة خطوات بسيطة وميسرة.

وزارة الداخلية في دولة الكويت

تعمل وزارة الداخلية الكويتية على تقديم العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الالكتورني www.moi.gov.kw التي يحتاج إليها المواطنين والمقيمين الكويتيين ومنها : خدمة دفع المخالفات وخدمة معاملات شئون الإقامة و الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشؤون الإقامة وتجديد إقامة التابعين للأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

خدمة تجديد الإقامات مادة 20

تطبيقا إلى استراتيجية تحول الخدمات العامة إلى خدمات الكترونية قد تم اقتصار خدمة تجديد الإقامة للذين يحملون المادة رقم 20 اون لاين عن طريق موقع وزارة الداخلية الكويتية وذلك على مدار 24 ساعة يوميا حيث تسهم هذة الخدمة إلى مساعدة المواطنين والمقيمين الكويتيين.

إقرأ أيضا:رابط حجز مواعيد التسوق moci.gov.kw

سبب عمل كاونتر خاص في دولة الكويت

يعود السبب الرئيسي إلى ذلك نسبة الى كبار السن سواء من النساء او الرجال وذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث تم عمل كاونتر ضمن حرص المؤسسة الأمنية للتسهيل على المواطنين وفقا لاستراتيجية الأمنية التي تم وضعها بسبب حدوث الخدمات الإلكترونية بسبب الظروف التي تمر بها دولة ، وكما في ذلك أن الدولة تسهم إلى توفير الوقت والجهد والعمل بسرعة في إنجاز المعاملات لكافة المراجعين من كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

طريقة تسجيل دخول تجديد إقامة التابعين للأفراد الكويت

أعلنت وزارة الداخلية أنه نظام تجديد إقامة التابعين للأفراد يمكن الدخول إلية عن طريق نفس رمز المستخدم وكلمة المرور التي قد قام بها المراجع بتسجيل دخولة عبر تطبيق الوزارة في الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة كالآتي :

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية ” من هنا ” بشكل مباشر
  • اختيار خدمة تجديد اقطامة التابعين للأفراد وللدخول مباشرة ” اضغط هنا “.
  • عند تحميل صفحة تسجيل الدخول تقوم في تسجيل حساب جديد واتباع التعليمات للانتهاء من مرحلة الدخول إلى منصة تجديد إقامة التابعين للأفراد.
  • واذا كنت من الذين قد قاموا بالتسجيل عبر تطبيق الوزارة تقوم في اتباع التالي :
  • ادخال اسم المستخدم في الفراغ المخصص له.
  • إضافة كلمة المرور المدخلة في تطبيق الوزارة سابقا.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول ذات اللون الازرق.

وبهذة الطريقة يمكنك القيام في تسجيل دخول إلى منصة تجديد إقامة التابعين للأفراد بشكل مباشر ثم القيام في تجديد الاقامة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بكل سهولة خلال اتباع إجراءات النظام الآلي.

إقرأ أيضا:Civil ID name check online Kuwait paci

رابط تجديد إقامة التابعين للأفراد الكويت

للدخول بشكل مباشر إلى صفحة تجديد إقامة التابعين للأفراد التابعة لبوابة الداخلية الكويتية والقيام في تسجيل الدخول ” اضغط هنا ” حيث ذلك يخص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وبهذا نكون قد أوضحنا لكم ما هي خدمة تجديد التابعين للأفراد وبماذا تقوم خدمة اقتصار تجديد الإقامات لحاملي مادة 20 عبر الاونلاين الذي تعمل على مدار الساعة ، وعن الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية الكويتية ولماذا قد تم تخصيص كاونتر خاص إلى كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة حيث يعود السبب للتمكن من إنجاز معاملاتهم دون أي مشاكل جانبية.

إقرأ أيضا:رابط وخطوات استعلام عن الإقامة والكفيل الكويت moi.gov.kw
مقالات ذات صلة