الاقسام : السعودية

رابط منظومة التعليم الموحد للتعليم عن بعد وخطوات التسجيل في المنصة

الدخول إلى منظومة التعليم الموحد في المملكة العربية السعودية قد أصبح مطلب طلابي ، بحيث قامت وزارة التربية والتعليم بأصدار رابط منظومة التعليم الموحد والذي يسهل على الطلاب مرحلتهم التعليمية، بعد توقف المدارس بأستقبال الطلاب بسبب الظروف الحرجة من فيروس كورونا المستجد وفق التوجيهات الحكومية التي تم الإعلان عنها.

منظومة التعليم الموحد بالمملكة

تعد منظومة التعليم الموحد التابعة إلى المملكة العربية السعودية أحد منظومات التعليم المتكامل، التي تقوم بتقديم المحتوى العلمي الذي يرغب به الطلاب لتحقيق أهدافهم من الاطلاع عليه، دون امس الحاجة للاستعانه بالمعليمن مثل كما سبق بمرحلة تفشي وباء كورونا حول دول العالم بما تخصهم المملكة، فيمكن إلى الطلاب والطالبات الدخول إلى رابط منظومة التعليم للحصول على المحتوى العلمي سواء كانوا مقيمين أو من أبناء المملكة.

خطوات التسجيل في منظومة التعليم الموحد

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنظومة التعليم الموحد في السعودية.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.
  • سيتم الانتقال إلى صفحة التسجيل.
  • إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية.
  • إدخال كلمة المرور.
  • إدخال رمز التحقق الظاهر ثم اتباع بقية التعليمات للتسجيل في منظومة التعليم الموحد.

تطبيق منظومة التعليم الموحد للتعليم عن بعد

تخصصت بعض من التطبيقات الذكية التي تساعد الطالب من الحصول على المعلومات والمحتوى العلمي من المنهج الدراسي الخاص بهم إذ يمكن تحميل تطبيق منظومة التعليم للتعليم عن بعد عبر شبكات الإنترنت والحصول على كافة المعلومات الدراسية بكل سهولة.

إقرأ أيضا:ماهي قيمة تجديد الاستمارة المملكة .. خطوات تجديد الاستمارة عبر منصة أبشر

رابط منظومة التعليم الموحد السعودي

أتاحت وزارة التربية والتعليم السعودية موقع خاص للتعليم الإلكتروني المتكامل وذلك على منظومة التعليم الموحد بالمملكة العربية السعودية ومن خلال هذا المنظومة يمكن إلى كافة الطلاب والطالبات من الحصول على المحتوى العلمي والاستفادة منه بأفضل الطرق التعليمة، فيمكن الدخول إلى رابط منظومة التعليم الموحد ” من هنا ” مباشرة ليتم الحصول على المعلومات الخاصة بالمنهج العلمي دون الحاجة إلى المعلمين للتوضيح.

نكون قد اكتملنا خلال هذا المقال المقدم من موقع اعرفها صح والذي تطرقنا به للحديث عن لا منظومة التعليم الموحد في المملكة العربية السعودية والذي أصدر من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية خلال انتشار جائحة كورونا COVID-19 على الأراضي السعودية.

مقالات ذات صلة