السعودية

شموس أبشر .. شموس الأمني لمكاتب العقار .. نظام شموس الفنادق .. الدعم الفني شموس السعودية

أطلقت وزارة الداخلية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ومن أهمها خدمة شموس أبشر ، حيث تعد خدمة إلكترونية مميزه وفريدة لربط المنشآت وتوفير قواعد بيانات مشتركة بين القطاع الخاص والأمني ، وذلك تماشيا مع رؤية المملكة في التحول الرقمي لجميع التعاملات ، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بشموش أبشر .

شموس أبشر

يمكن للمواطن والمقيم على حد سواء التسجيل في نظام شموس أبشر والاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية المقدمة وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • الانتقال الى الموقع الرسمي لنظام شموس التابع لوزارة الداخلية مباشرة من هنا .
  • يتم النقر على زر “التسجل ” .
  • سيتم نقلك إلى صفحة التسجيل بشكل تلقائي من قبل موقع الوزارة .
  • قم بإدخال البيانات المطلوبة منك ك إسم المستخدم وكلمة المرور ومن ثم يتم تقديم كافة الوثائق الخاصة بالمنشأة .
  • سوف يقوم الموقع باصدار رقم يسمى “بالرقم المرجعي” حيث يجب على المستخدم حفظ هذا الرقم لكي يتمكن من اكمال إجراءات التسجيل .

وبعد الانتهاء من تنفيذ الخطوات السابقة سيتم التأكد من صحة البيانات المدخلة من قبل الجهات المختصة وإجراء التحريات اللازمة على الوثائق التي تم رفعها من طرف صاحب المنشأة .

شموس الامني لمكاتب العقار

يعتبر برنامج شموس الامني لمكاتب العقار من الانضمة الإلكترونية الأكثر تداولا في الاراضي السعودية ، بحيث يمكن نقل معلومات التعاملات مع المنشأت الخاصة بطريقة سهلة وسريعة إلكترونيا إلى مركز البيانات الوطني في وزارة الداخلية ، كما تكمن ثمار نظام شموس الأمني في المحافظة على الحقوق الشخصية وكذلك حفظ حقوق الشركات والمؤسسات من خلال إيجاد بيئة مدنية حديثة وحضارية آمنة ، كما تعمل منع الغش التجاري والسرقات وحفظ الأمن .

نظام شموس فنادق

تعد شبكة المعلومات الوطنية السياحية و أحد أهم الخدمات الإلكترونية التي تساعد على الأمن الداخلي للمملكة وذلك عبر تبادل المعلومات الخاصة بالمواطنين والمقيمين المتعاملين مع القطاع الخاص الى الجهات الأمنية والحكومة باستخدام تقنية متطوره وآمنة ، حيث تهدف الى زيادة الوعي الحاسوبي لدى القطاع الخاص ، كما يسعى نظام شموس من خلال تبادل المعلومات إلى تطوير التعاون المشترك في الأعمال ، حيث تتولى وزارة الداخلية مسؤلية تشغيل النظام والإشراف على اللوائح التنفيذية للمنشآت كالتالي :
مرافق الإيواء السياحي مثل الفنادق والشقق المفروشة والاستراحات ومكاتب تاجير السيارات ومحال بيع الذهب والمجوهرات وغيرها .

الدعم الفني شموس

أطلقت نظام شموس الإلكتروني خدمة الدعم الفني والتي يمكن من خلالها مساعد المواطنين أو القطاعات الخاصة في حل المشاكل التي يتعرضون لها في نظام شموس، بحيث تقوم خدمة الدعم الفني بالرد والاستفسار على العميل وحل المشكلة مباشرة، بحيث يتواصل العميل مع مزود خدمة شموس أسس البرمجيات 920001102 , أو التواصل مع أحد المندوبين للقيام بتسجيل العميل في خدمة شموس برسوم رمزية رسميه وقدرها 805 ريال شامله الضريبة . بحيث يتم التسجيل في خدمة شموس وكذلك تدريب العميل على الخدمة . واعطاء العميل الرقم المرجعي لتفعيل خدمة شموس من البحث الجنائي في منطقته . كما تتم أيضآ عملية الإشتراك بخدمة الدعم الفني المدفوع بمقابل مالي سنوي يرجي التواصل 0555124120 .

السابق
طلب التسجيل في مكتب خدمات التوظيف وزارة العمل البحرين
التالي
الإستعلام عن تقديم بلاغ وزارة العمل سلطنة عمان