سلطنة عُمان

تسجيل الشركات في وزارة الصحة..التسجيل للشركات المنتجة للأدوية

لتسجيل الشركات في وزارة الصحة ويمكن الوصول إلى الخدمات التجارية الإلكترونية مثل شراء المناقصات، التقدم للحصول على تراخيص الصيدلية، تسجيل الأدوية وغيرها من الخدمات ولكن يجب أولا تسجيل …

تسجيل الشركات في وزارة الصحة

من خدمة التسجيل للشركات في وزارة الصحة العمانية تمكنكم من الوصول إلى الخدمات التجارية الإلكترونية مثل شراء المناقصات، التقدم للحصول على تراخيص الصيدلية، تسجيل الأدوية وغيرها من الخدمات ولكن يجب أولا تسجيل الشركة في بوابة وزارة الصحة الإلكترونية والتي ترتبط بوزارة التجارة والصناعة للتحقيق من رقم السجل التجاري للمؤسسة.

خطوات تسجيل الشركات في وزارة الصحة

نوضح لكم كيفية التسجيل للشركات في وزارة الصحة العمانية، والذي فيها أوضحنا لكم خطوات التسجيل في وزارة الصحة للشركات، ليس عليكم الى اتباع الخطوات التالية :

تسجيل الدخول بالبوابة الصحية الإلكترونية باستخدام البطاقة المدنية الذكية، ولاتباع خطوات التفعيل البطاقه المدنية اضغط هنا .

سيتم عرض البطاقة المدنية أدناه، ويجب ادخال رقم السجل التجاري ( CR ) للشركة أدناه.

يتم التحقق من رقم البطاقة ورقم السجل التجاري للشركه، وإذا نجحت المطابقة، يتم إنشاء مساحة إلكترونية للشركة في البوابة.

المفوض بالتوقيع بامكانة الوصول إلي مساحة الشركة في البوابة الصحية من ” مساحات العمل ” الموجود على الشريط العلوي بعد ذلك .

المفوض بالتوقيع يمكنة إضافة موظفين آخرين لكي يمثلوا الشركة على البوابة وللاستفادة من خدماتها شريطة أن يكونوا قد قاموا بالتسجيل الدخول سابقا في البوابة الصحية الإلكترونية نفس الخطوة ( 1 ) أعلاه.

تسجيل الشركات المنتجه للأدوية

تسجيل الشركات المنتجة للأدوية،المستهدفون، الوكلاء المعتمدون بالسلطنة لشركات الأدوية،و مصانع الأدوية المحلية، و شركات الأدوية الخارجية. الاجراءات.

ملاحظة

هذه الخدمة مقدمة لوكلاء شركات الأدوية، و مصانع الأدوية المحلية المعتمدين في السلطنة، و الراغبين في تسويق الأدوية المنتجة من قبل هذه الشركات بالسوق المحلي العماني.

إجراءات الحصول على خدمة الشركات المنتجه للأدوية

نقدم لكم المرحلة الأولى من خدمة الاجراءات للحصول على خدمه الشركات المنتجه الادويه في وزارة الصحة باتباع مراحل التسجيل الأولى كالاتي :

  • يتقدم الوكيل بطلب إلى قسم التسجيل بدائرة الرقابة الدوائية بالمديرية العامة للصيدلة والرقابة الدوائية لتحديد موعدا لتقديم ملف الشركة المراد تسجيلها.
  • يتم إعداد جدول لتسليم الملفات خلال آخر أسبوع من كل شهر. بعد تحديد الموعد يتم إخطار الوكيل عن طريق الاتصال الهاتفي.

المرحلة الثانية من اجراءات الحصول على خدمة التسجيل

في المرحلة الثانية من اجراءات التقديم عليك اتباع الخطوات التالية :

  • يتم مراجعة المستندات، و الوثائق المقدمة بملف الشركة في يوم التسليم، و المقدمة حسب الاستمارة الخاصة ( A ).
  • وفي حالة اكتمال الملف يتم استلامه, و إعطاؤه رقم تدوين, و إدخال كل البيانات في برنامج الحاسب الآلي الخاص بتسجيل الشركات و السجل المخصص لهذا الغرض.
  • ويتم تحرير فاتورة الدفع لتسديد رسوم تسجيل الشركة البالغة ( 100 ) ريال عماني .
  • وفي حالة عدم اكتمال الملف فيتم إرجاعه إلى الوكيل في نفس يوم التسليم .

المرحلة الثالثة من اجراءات الحصول على خدمة التسجيل

وفي حالة التسجيل في المرحله الثالثه من اجراءات التقديم للحصول على خدمة الشركات المنتجه للأدوية عليك اتباع الخطوه الآتية :

تقييم الملف من قبل قسم التسجيل بدائرة الرقابة الدوائية ، و من ثم عرضه على اللجنة الفنية لتسجيل شركات الأدوية و منتجاتها و تسعير تلك المنتجات لاتخاذ القرار المناسب حيال الطلب.

المستندات المطلوبة في حالات الاستحقاق الخاصة

أوضحنا اليكم بتقديم لكم حالات الإستحقاق الخاصه بمقدم الطلب، وعلى مقدم الطلب اتباع الخطوات اي تقديم المستندات التالية :

  • على مقدم الطلب أن يكون حاصلا على شهادة الوكالة التجارية الصادرة من وزارة التجارة و الصناعة بسلطنة عمان.
  • أن تكون جميع المستندات المطلوبة متوفرة، و مرتبة بالملف حسب الترتيب المذكور في نموذج ” أ “.
  • أن تكون جميع الشهادات المطلوبة أصلية، و موثقة من السلطات الصحية ببلد المنشأ، و مصدقاً عليها من قبل سفارة السلطنة ببلد المنشأ، أو من ينوب عنها.

كيفية التقديم لخدمة التسجيل للشركات المنتجة للأدوية

بعد تحديد موعد تسليم الملف يتم إخطار الوكيل عن طريق اتصال هاتفي حيث يجب حضور مندوب من قبلهم عند مراجعة الطلب. في حالة اكتمال الملف يتم استلامه أما في حالة عدم اكتماله فيتم إرجاعه إلى الوكيل في نفس لحظة التسليم .

فترة إنجاز خدمة التسجيل للشركات المنتجة

خلال أربعة أشهر من تاريخ استلام الطلب في حالة كون الطلب بعد تقييمه مكتملا، ولا توجد عليه أي ملاحظات تستلزم الرد عليها من قبل الشركة.

معرفة رسوم الخدمة ومكان الدفع

نوضح اليكم من خدمه التعرف على رسوم الدفع لخدمة التسجيل للشركات المنتجه للأدوية ومعرفة مكان الدفع كالاتي :

  • رسوم الدفع تبلغ ( 100 ريال عماني ).
  • مكان الدفع الى دائرة الإيرادات والمصرفيات في وزارة الصحة العمانية.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقال المقدم من موقع اعرفها صح والذي في تطرقنا بالتحدث عن التسجيل للشركات في وزارة الصحة ومعرفه طرق التسجيل فيها موضحين اليكم الرابط المباشر للتسجيل إلكترونياً، وفيها قدمنا لكم كيفية تسجيل الشركات المنتجه للأدوية بطرح خطوات التقديم والتعرف على رسوم التسجيل واجراءات التقديم وكل هاذا قدمنه اليكم عبر موقنا الرسمي اعرفها صح ونوضح اليكم جميع الخدمات وطريقة التقديم اونلاين.

السابق
التأكد من صحة عقد العمل في الإمارات…شروط التأكد من صحة عقد العمل الامارات
التالي
خدمة الإستمارة الإلكترونية للتأشيرات والإقامة..شرطة عمان السلطانية