رابط التسجيل في حماية الأجور .. حماية الأجور شكاوى my.gov.sa

التسجيل في حماية الأجور في المملكة العربية السعودية والتي هو ماسنتحدث عنة في حيثيات هذا المقال حيث تعد خدمة حماية الأجور واحدة من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ، حيث تمكن المنشآت من تقديم إثبات دفعها للأجور بكل سهولة والالتزام بكافة التعليمات التي يطلقها برنامج حماية الأجور دون تأخير أو تلاعب .
حيث اوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن يمكن اجراء كافة خدماتها الإلكترونية من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت .


التسجيل في حماية الأجور



لكي تتمكن من التسجيل في حماية الأجور وضمان كافة المستحقات الخاصة بك فقط كل ماعليك فعلة هو إتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمنصة حماية الأجور بوابة الخدمات الإلكترونية my.gov.sa
  • إختر (الخدمات الإلكترونية للمنشآت).
  • قم بتسجيل الدخول، ومن ثم اختر المنشأة المطلوب رفع الأجور لها.
  • اختر خدمة (نظام حماية الأجور).
  • قم بتنزيل ملف الأجور بعد الحصول عليه من البنك وإضافة البيانات الخاصة المطلوبة.


وبهذا الخطوات السابقة سوف يتمكن العمال أو المنشئآت من التسجيل في حماية الأجور بنجاح وبكل سهولة وتوفير الجهد والوقت .


حماية الأجور شكاوى

حيث تقدم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مركز الاتصال الموحده الخاصة بحماية الأجور ومساعدة العمال من حماية حقوقهم الوظيفي من قبل صاحب المنشئاة ، بحيث يمكن للعامل الاتصال على رقم الشكاوى التي هو ( 19911)، كما يمكن تقديم بلاغات ومقترحات العملاء وسوف يقوم فريق الدعم بالرد على الاستفسارات بـ 9 لغات مختلفة، وذلك بهدف تسهيل التواصل مع كافة عملاء الوزارة من مختلف الجنسيات .


شهادة التأمينات الاجتماعية المدد والأجور

يمكن للمشتركين في الضمان الاجتماعي في المملكة الحصول على شهادة التأمينات الاجتماعية الخاصة بالمدد والأجور ، كما تعتبر شهادة التأمينات الاجتماعية أوراق رسمية تقدمها وزارة التأمينات الاجتماعية ورفق بيانات أجور العاطلين عن العمل .


مخالفات نظام حماية الأجور


وأكدت الوزارة التزامها بحفظ الحقوق بين أطراف العلاقة التعاقدية، ومخالفة كل منشأة غير ملتزمة برفع ملف حماية الأجور بشكله الصحيح، مشيرة إلى أن المخالفات تؤثر في حساب نسبة الالتزام إذا لم يتم تبريرها من صاحب المنشأة ثم قبولها من مفتش الوزارة.
ومن ضمن المخالفات قيام المنشأة بدفع أجر العامل أكثر من مرة في الشهر، حيث يستبعد السجل المكرر، كذلك إذا لم يتم دفع أجر العامل في الوقت المحدد، وأيضاً تخالف المنشأة في حال استقطاع أكثر من 50% من الراتب الأساسي للعامل والمسجل في التأمينات الاجتماعية أو الزيادة بنسبة 20% على الراتب المسجل لدى التأمينات الإجتماعية، كما تحتسب مخالفة ضد المنشأة في حال كان الراتب الأساسي لا يساوي الراتب المسجل في التأمينات.


نكون إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي والذي تحدثنا عن كيفية التسجيل في برنامج حماية الأجور في المملكة العربية السعودية ، كما عملنا على تقديم ارقام الشكاوى الخاصة بنظام حماية الأجور ، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بحماية الأجور نتمنى انكم قد استمتعتم وستفتم من قراءة هذا المقال .