شراء سنوات خدمة مملكة البحرين

شراء سنوات خدمه البحرين من هنا….شروط شراء سنوات الخدمة البحرين كالاتي….حكم شراء سنوات الخدمه البحرين….شراء سنوات الخدمه للقطاع الخاص في مملكة البحرين…

شراء سنوات خدمه البحرين

نقدم لكم كيفية شراء سنوات خدمة في البحرين كالاتي :

أكد نقابيون أن مصادقة جلالة الملك على تعديل المادة (36) من قانون التأمين الاجتماعي والتي تسمح لموظفي القطاع الخاص بسراء خمس سنوات خدمة افتراضية من مدة اشتراكه في التأمين هي ترجمة حقيقية لما تم التوافق عليه بشأن توحيد المزايا التأمينية بين القطاعين الخاص والعام.

أوضح النائب عيسى تركي أنه وبعد مصادقة جلالة الملك على التعديل ونشره في الجريدة الرسمية يحق للعاملين في القطاع الخاص الاستفادة من هذه الخدمة بشراء سنوات الخدمة.

وقال النائب تركي إن شراء سنوات الخدمة الخمس لن يؤدي لتسريع موعد الخروج للتقاعد وانما سيسهم فقط في رفع نسبة الراتب التقاعدي، مشيرا الى انه ينبغي على العامل في القطاع الخاص قضاء سنوات الخدمة المطلوبة للتقاعد بغض النظر عن سنوات الخدمة الافتراضية التي اقدم على شرائها مسبقا.

وذكر النائب انه بحسب المختصين في شؤون التقاعد فانهم دائما ينصحون بأن تتم عملية الشراء في السنوات الاولى من الحصول على الوظيفة؛ وذلك لان عملية شراء سنوات الخدمة ترتبط كلفتها بمقدار راتب الموظف وكلما كان راتب الفرد متدنيا كان شراء السنوات أقل كلفة وكلما كان الراتب مرتفعا أصبحت كلفة شراء السنوات مرتفعة.

وكما أوضح تركي أنه تم طرح قانون شراء الخمس سنوات من اجل ترجمة ما تم التوافق عليه من تعهدات من قبل الحكومة بان يتم مساواة المزايا التقاعدية بين القطاعين العام والخاص.

وأشار الى أن فكرة شراء السنوات موجودة في القطاع العام وبهذا القانون سيستطيع موظفي القطاع الخاص الاستفادة من عملية شراء السنوات سواء كان اراد التقاعد مبكرًا لدواعي صحية أم اراد الاستفادة من الراتب التقاعدي وزايدة مدخوله من خلال العمل الحر.

شروط شراء سنوات الخدمة البحرين

نقدم لكم الشروط المقدمه لشراء سنوات الخدمه والذي نوضح لكم الشروط كالاتي :

  • ألا يكون الموظف محالاً للتحقيق التأديبي أو الجنائي أو موقوفاً عن العمل لمصلحة التحقيق مالم يتم حفظ التحقيق أو تثبت براءته.
  • ان لا يكون الموظف قد سبق مجازاته تأديبياً أو أدين بعقوبة في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة.
  • يكون الحد الأقصى لشراء سنوات الخدمة خمس سنوات بالنسبة للموظفين الذين تنتهي خدمتهم لأحد الأسباب المبينة في البنود من 1 إلى 6 من المادة رقم (4) من القرار رقم 33 لسنة 2012.
  • وبينما تكون بحد أقصى ثلاث سنوات للموظف الذي لديه خدمة فعليه لا تزيد عن (20) سنة.
  • وبحد أقصى خمس سنوات لمن زادت خدمته الفعلية عن ذلك عند انتهاء الخدمة بسبب الاستقالة الإرادية عند بلوغ سن (50) سنة.

حكم شراء سنوات الخدمة البحرين

نقدم بكم الحكم في شراء السنوات للخدمة في مملكة البحرين بأن يكون الحكم كالاتي :

لا، لا يمكن شراء أكثر من خمس سنوات، لأنه يجوز للموظف في القطاع الحكومي بموجب القانون شراء مدة افتراضية وقدرها خمس سنوات فقط ( كحد أقصى ).

شراء سنوات الخدمة القطاع الخاص البحرين

نعم يمكن ذلك بموجب أحكام القانون رقم “17” لسنة 2018 في مملكة البحرين.

الى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه المقال المقدم من موقع إعرفها صح والذي فيه تطرقنا فيه بالتحدث عن شراء سنوات خدمة البحرين وشروط شراء سنوات الخدمه مملكة البحرين وحكم شراء سوات الخدمة في البحرين وشراء الخدمة للقطاع الخاص في البحرين إلكترونياً.