السعودية

منصة إدارة التعلم…خصائص نظام إدارة التعلم الإلكتروني

اتاحت المملكة العربية السعودية لأبناءها الطلاب والمعلمين منصة ادارة التعلم الالكتروني ، والتي تعد واحد من اهم المنصات الإلكترونية التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم لذا من خلال هذا المقال سنقدم لكم كيفية التعلم من منصة ادارة التعلم الإلكتروني .

منصة إدارة التعلم

شرعت وزارة التربية والتعليم بالمملكة ، العديد من المنصات الاكترونية ومن اهم هذه المنصات منصة ادارة التعلم ، والتي يمكن من خلالها الإستفادة والحصول على المعلومات بشكل الكتروني والتي يمكن بواسطة متابعة الطلاب وضبط سير العملية التعليمية وتقديم محتوى متميز .

نظم ادارة التعلم الإلكتروني PDF

يعتبر نظام إدارة التعلم الإلكتروني واحد من ضمن الاشياء الأكثر استخداما في الحكومة السعودية والتي يحتاج إليها الكثير من الطلاب السعوديين بهدف تسهيل العملية التعليمية وتوفير كافة الإحتياجات المخصصة في مسار التعليم ، كما تنقسم أنظمة إدارة التعلم إلى قسمين هما الاتي :

نظام مفتوح المصدر .

نظام إدارة التعلم تجاري .

خصائص نظام إدارة التعلم الإلكتروني

يمتاز نظام إدارة التعلم الإلكتروني بالحكومة السعوديه بعدة خصائص ومميزات ابرزها فيما يلي :
الاتصال بين الطالب والمعلم بواسطة الرسائل او محتويات النقاش عبر مواقع الدردشه .

  • رفع تقارير تخص الطلاب وتقييمهم ومتابعتهم بواسطة ملف pdf .
  • يسهل توصيل فهم المحتوى للطالب بشكل مبسط وكذ انزال شوحات يسهل على المتلقي فهمها بسهوله .
  • إجراء إمتحانات للطلاب اثناء وبعد العمليه التعليمية.

نظام إدارة التعلم جامعة الملك سعود

يعد نظام إدارة التعلم في جامعة الملك سعود واحد من الأنظمة التي تم اعتمادها من وزاره التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية لكونه يعد من أحدث الأنظمة ، كما يقوم بتوفير المتطلبات الخاصة بالطلاب .

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهايه المقال المقدم من موقع اعرفها صح والتي تحدثنا عن منصة ادارة التعلم و كذلك عن أنظمة إدارة التعلم بشكل الكتروني وشرح أبرز مميزات وخصائص نظام إدارة التعلم الإلكتروني في ظل التطور التكنولوجي الحديث .

السابق
بوابة عين التعليمية…التسجيل في بوابة عين التعليميه
التالي
الاستعلام عن فاتورة الكهرباء … كيفية الإستعلام عن فاتورة الكهرباء السعودية اونلاين