جامعة الملك خالد البلاك بورد وكيفية التسجيل اونلاين

تعتبر جامعة الملك خالد من أفضل الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية والتي تم إنشائها في منطقة عسير عام 1419 هجري بأمر من الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين ، حيث عملت على توفير الخدمات التعليمية والمتميزة للطلاب الملتحقين بجامعة الملك خالد من خلال توفير احدث الأجهزة والبرامج التعليمية بهدف الارتقاء بمستوى الأداء التعليمي وتحسين التعليم العالي ، لذلك من خلال هذا المقال سنقدم لكم كافة المعلومات المتعلقة بجامعة الملك خالد وكيفية التسجيل والاستعلام بها إلكترونيا .

جامعة الملك خالد

قدمت جامعة الملك خالد العديد من الخدمات الإلكترونية لأبنائها الطلاب والطالبات السعوديين ، حيث تعد من اعرق الجامعات السعودية على المستوى المحلي والإقليمي ، كما تسعى إلى بناء جيل متمتع بالعلم والمعرفة قادر على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة بكفاءة عالية من خلال التخصصات المختلفة التي تظمها الجامعة ، لذلك يمكن للطلاب والطالبات الإلتحاق والقبول بأحد المجالات العلمية والأدبية لجامعة الملك خالد من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت .

جامعة الملك خالد تسجيل الدخول

أوضحت عمادة القبول والتسجيل للطلاب والطالبات طريقة تسجيل الدخول والالتحاق بالتخصصات المختلفة التي تتيحها جامعة الملك خالد بالمملكة ، بحيث يتمكنوا من الإلتحاق والقبول بأحد التخصصات الذي يتناسب مع رغباتهم عن طريق الموقع الإلكتروني للجامعة وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية :

  • الإنتقال الى البوابة الإلكترونية لعمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد مباشرة من هنا .
  • قم بالتحديد على “طلب قبول بكالوريوس ” .
  • يتم تحديد نوع الجنس (ذكور _ إناث) .
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر “طلب قبول جديد” .
  • قم بتعبئة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح ك اسم المستخدم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني ومحل الإقامة وكلمة المرور .
  • يتم إدخال بيانات شهادة الثانوية العامة .
  • يتم إختيار التخصص الذي ترغب في الالتحاق به ، بحيث يتوافق مع معدل الثانوية العامة .
  • بعد ذلك يتم إرفاق الصور الشخصية والمستندات والأوراق المطلوبة مع ملف التقديم .
  • قم بتقديم الطلب بالنقر على ايقونة “إرسال الطلب ” .

جامعة الملك خالد التسجيل المباشر

تعتبر جامعة الملك خالد من اكبر الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية والتي تم إنشاؤها في مدينة ابها جنوب غرب المملكة عام 1419 هجري ، حيث وضحت طريقة التسجيل المباشر سواء لدراسة البكالوريوس او الدراسات العليا ، كما تسهم في تقديم افصل الخدمات الإلكترونية للطلبة من اجل تطوير العملية التعليمية ورفع القدرات التحصيلية للشباب ، كما تمتلك ايضآ احدث الانظمة والبرامج التدريبية والدراسية التي تساعد الطلبة في الارتقاء بمستواهم التعليمي ومساعدتهم في دراسة المناهج الدراسية عن بعد ، وذلك بسبب ماتمر به البلاد من تفشي فيروس كورونا المستجد ومنع الحد من انتشاره ، بحيث يمكن التقديم بأحد التخصصات في الجامعة من خلال الموقع الالكتروني عبر الإنترنت بكل سهولة دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع جامعة الملك خالد .

شروط القبول بجامعة الملك خالد

حددت جامعة الملك خالد الشروط والقوانين للالتحاق والقبول بأحد الكليات والمعاهد التابعة للجامعة ، بحيث يمكن قبول المتقدم في جامعة الملك خالد بعد توفر الشروط الأتية :

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية بحيث يجب إثبات جنسية والدتة وذلك يتقديم الهوية الوطنية للأم وصوره من شهادة الميلاد .
  2. وجوب إرفاق الهوية الوطنية للمتقدم .
  3. يجب أن يكون المتقدم بصحة جيدة وعدم وجود اي عاهات صحية .
  4. يجب أن لا يكون لدى المتقدم أي أسباب تأديبية أدت إلى فصلة من احد الجامعات السعودية الاخرى .
  5. يجب على المتقدم أن يكون المعدل التراكمي لشهادة الثانوية العامة بنسبة لا تقل عن 90 % للراغبين في الالتحاق بالتخصصات الصحية في الجامعة .
  6. يحب على المتقدم أن يكون لديه حساب بنكي لكي يتم إرسال المكافآة الية عند القبول في الجامعة .
  7. يجب أن لا يكون قد مضى على شهادة الثانوية العامة خمس سنوات من تاريخ التخرج ، حيث تكون الأولوية للقبول في الجامعة للخريجين الأحدث .

جامعة الملك خالد البلاك بورد

تعد جامعة الملك خالد إحدى الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية ، حيث تم إنشائها عام 1419 هجري 1998 م وهي تقدم أفضل مستويات التعليم العالي للجنسين ، انطلاقا من رؤية الجامعة وانقياد لرسالتها العلمية والإجتماعية كونها مؤسسة تعليمية تحتل أعلى هرم المؤسسات التعليمية في المنطقة ، بحيث تتنوع مجالات الدراسة في جامعة الملك خالد اهتمامها البالغ لتشجيع البحث العلمي وتطويره ودعم إثراء البحث العلمي بالجامعة والمجتمع ، كما اولت جامعة الملك خالد لتشمل كافة التخصصات والبحوث الاصلية والمبتكرة والتي تسهم في الإرتقاء بالعملية التعليمية في المملكة .

جامعة الملك خالد الدراسات العليا

تعد جامعة الملك خالد إحدى الجامعات العريقة في المملكة العربية السعودية نظرآ لم تقدمه من خدمات مميزة ومتطورة ، حيث تعمل على تشجيع البحوثات العلمية وتطويرها ، كما تقدم ايضآ أفضل مستويات التعليم العالي في المملكة العربية السعودية كما أن قبول مستويات التعليم العالي للجنسين ، تم إنشائها عام 1419 هجري 1998 حيث قامت الجامعة بإنطلاقة مع رؤية الجامعة ونقياد لرسالتها العلمية والاجتماعية كونها مؤسسة تعليمية تحتل أعلى هرم المؤسسات التعليمية في المنطقة حيث تتنوع مجالاتها الدراسية في جامعة الملك خالد لتشمل كافة التخصصات والبحوثات الاصلية المبتكرة .

نكون الى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي والذي تحدثنا حول كيفية الإستعلام عن بلاك بورد جامعة الملك خالد وكيفية تسجيل الدخول في الجامعة بشكل مباشر في المملكة العربية السعودية .