سلطنة عُمان

الإستعلام عن الرقم المدرسي للطالب عبر الرسائل النصية وزارة التربية في سلطنة عمان

خدمة اﻻﺳﺘﻌﻼم ﻋﻦ اﻟﺮﻗم اﳌﺪرﺳﻲ ﻟﻠﻄﺎﻟﺐ ﻋﱪ اﻟﺮﺳﺎﺋﻞ اﻟﻨﺼﯿﺔ وزارة التربية، تمكنكم من الحصول على نتائج الطالب لجميع المواد الدراسية. إخطار ولي الأمر بإنهاء قيد إبنه من … الأمر بإنهاء قيد ابنه من المدرسة. الإستعلام عن الرقم المدرسي للطالب.

الاستعلام عن الرقم المدرسي للطالب عبر الرسائل النصية وزارة التربية

تمنح خدمة الاستعلام عن الرقم الدراسي للطالب عبر الرسائل النصية، من موقع وزارة التربيه والتعليم في سلطنة عمان، بما ان الاستعلام عن الرقم المدرسي للطالب لا بد ان يكون رقم الهاتف ( الجوال ) الذي يستخدم للرسائل هو الرقم المسجل في بيانات ولي امر الطالب بملف الطالب الالكتروني،بعدها يرسل حرق ( ق ) الى 90390 ومن ثم ستصلك رساله نصية بفيدك بالرقم المدرسي بالطالب.

دشنت وزارة التربية والتعليم ممثلة ببوابة سلطنة عمان التعليمية وبالتعاون مع شركتي عمانتل والنورس خدمة ( مدرستي ) للرسائل النصية القصيرة من شأنها الإسهام في تمكين أولياء الأمور من متابعة أداء أبنائهم وجعلهم على اتصال دائم مع المدرسة.

وستمكن الخدمة أولياء الأمور من الحصول على معلومات فورية عن أبنائهم في المدارس وذلك عبر خدمة ( مدرستي ) للرسائل النصية القصيرة خاصة بعد خفض كلفة الاشتراك من 1,500 ريالات عمانية لكل طالب إلى ريال واحد فقط دون تحديد سقف لعدد الأبناء.

ملاحظة الاستعلام عن الخدمة

ملاحظه الاستعلام عن خدمة الرقم المدرسي للطالب عبر الوسائل النصيه، في حال كان الرد لا يوجد طلبة مسجلين تحت رقم الجوال يستطيع التأكد من صحه رقم الهاتف النقال من خلال بياناتي عند الدخول للنظام باسم المستخدم الخاص به او مراجعة ادارة المدرسه للتأكد من ان رقم الهاتف مسجل بصورة صحيحة في بياناته كولي امر .

إخطار بغياب ابنه عبر الرسائل النصيه القصيرة

للإشتراك في خدمة الرسائل النصية القصيرة لا بد أن يكون رقم الهاتف النقال

مسجل بصورة صحيحة في بيانات ولي الأمر للطالب ثم يتبع الخطوات التالية :

  • يرسل ق إلى 90390 للحصول على الرقم المدرسي للطالب إن لم يكن على علم مسبق به.
  • للإشتراك يرسل أويترك مسافة ثم يتبعها برقم الطالب المدرسي ثم يتبع التعليمات التي تصل إليه .

بعد تفعيل الاشتراك سوف تصل لولي الأمر رسالة تلقائية في حال تسجيل أي غياب للطالب من قبل إدارة المدرسة تفيد بغياب الطالب وتاريخ الغياب .

ملحوظه

في حالة عدم الاشتراك في الخدمة أو الرغبة في معرفة الغياب يمكنه إرسال حرف ح ثم مسافة يتبعها بالرقم المدرسي للطالب إلى 90390 .

مساعدات البوابة التعليمية

اضافت البوابة التعليمية والذي فيها وفرت على ولي الأمر العديد من الإجراءات الإدارية من خلال إشعاره بمجموعة من التنبيهات مثل نتائج أبنائه الدراسية، وغياب أبنائه عن المدرسة والكثير منها، ولأهمية هذه التنبيهات لولي الامر، رأت الشركة بان توفرها له بأقل وقت وجهد وتكلفة ،وذلك من خلال الرسائل النصية القصيرة بتعرفة تبلغ ريال واحد فقط لستة اشهر لكل ولي أمر ، وكما يمكن الاستعلام عن الخدمات المتوفرة دون الاشتراك في الخدمة وذلك بإرسال رسالة نصية فيها كلمة ( مساعدة ) إلى الرقم “90390”.

أهمية خدمة مدرستي

تقدم لكم خدمة مدرستي والذي تقوم بكونها تعد خدمة مدرستي ذات أهمية اجتماعية كبيرة، حيث أنها تقرب المسافة بين أولياء الأمور وأبناءهم الدارسين في المدارس، وبفعل تقنيات الاتصالات أصبح بإمكان أولياء الأمور معرفة مستوى أداء أبناءهم أثناء دراستهم والاطلاع على كافة المعلومات المتعلقة بهم ، وقد جاء هذا التعاون في إطار تفهم النورس لمتطلبات واحتياجات المجتمع المتجددة”.

تكلفة الاشتراك لخدمة مدرستي

نقدم اليكم عبر خدمة معرفة تكلفه اشتراك في خدمه مدرستي، ويأتي خفض تكلفة الاشتراك في الخدمة انطلاقاً من حرص وزارة التربية والتعليم وشركتي عمانتل والنورس على توفير المعلومات المهمة لولي الأمر والخاصة بأبنائه الطلبة وذلك باستخدام أحدث التقنيات حيث يعتبر الهاتف النقال أكثر تقنيات الاتصال انتشارا والتي تبقي ولي الأمر على اتصال مستمر مع المدرسة دون الارتباط بعامل الزمان والمكان.

خدمات مدرستي

تقدم لكم خدمة مدرستي أما عن اختيار اسم الخدمة ( مدرستي ) يتوجب عليك اتباع طريقة استطلاع الراي عن طريق طرح ثلاث مسميات عبر خدمة الاستفتاء الموجودة في بوابة سلطنة عمان التعليمية حيث أن من شأن هذه العملية اتاحة الفرصة للمجتمع في المشاركة والإدلاء بآرائهم عن نوعية الخدمات التي يرغبون في الحصول عليها وتتمثل الخدمات المتوفرة حاليا كالاتي :

  • خدمة استعلام عن صف الطالب ومدرسته.
  • خدمة الاستعلام عن اسم المستخدم وكلمة المرور للبوابة التعليمية.
  • خدمة الاستعلام عن المواد الاختيارية.
  • خدمة الاستعلام عن الأنشطة التي اشترك فيها الطالب.
  • خدمة الاستعلام عن الرقم المدرسي للطالب.
  • خدمة إشعار ولي الأمر بنتائج أبنائه الدراسية.
  • خدمة إشعار ولي الأمر بغياب أبنائه عن المدرسة.
  • خدمة إشعار ولي الأمر برسائل الدعوة لزيارة المدرسة.
  • خدمة إشعار ولي الأمر بالفصل المؤقت.

ملاحظه هامة

ويمكن لولي الأمر الحصول على معلومات الاشتراك في الخدمة وذلك بإرسال كلمة مساعدة إلى الرقم “90390” حيث أن قيمة الاستعلام للرسالة الواحدة هي 100 بيسة، الجدير بالذكر أن هذه الخدمة تعمل في جميع المحافظات المشغلة للبوابة التعليمية  وللمزيد من المعلومات عن هذه الخدمة يرجى زيارة موقع بوابة سلطنة عمان التعليمية كما يمكن تصفح الموقع الالكتروني من خلال الهواتف الذكية على العنوان الآتي ( www.moe.gov.om ).

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذه المقال المقدم من موقع اعرفها صح والذي فيه تطرقنا بالتحدث عن خدمة الاستعلام عن الرقم المدرسي للطالب عبر الرسائل النصية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربيه والتعليم العمانية والتقديم للخدمة عبر الهاتف النقال والاستفسار موضحين لكم الموقع الرسمي لموقع وزارة التربية العمانية وأوضحنا فيها أيضاً عن جميع خدمات مدرستي، ونقدم لكم كل هاذا إلكترونياً.

السابق
استفسار عن قضية برقم القضية في محاكم دبي
التالي
التسجيل في هدف…شروط التسجيل في هدف