رابط الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج moh.gov.sa

تعتبر خدمة الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج واحدة من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة السعودية ، وذلك من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت ، بحيث يمكن للمواطنين الاستفسار عن نتيجة فحص الزواج وكذلك مدة نتيجة فحص الزواج اونلاين وعدم الحاجة لزيارة مركز الصحة المخصص لذلك ومعرفة نتيجة الفحص والتأكد من عدم اصابتهم بالامراض الوراثية ، لذا من خلال صياغ هذا المقال سنتعرف على كيفية الإستعلام عن نتيجة فحص الزواج بطريقة إلكترونية وكافة المعلومات المتعلقة بذلك تجدونها أسفل .


الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج


من أجل الاستعلام عن نتيجة فحص الزواج بالسجيل المدني كل ماعليك فعلة هو إتباع الخطوات التالية :

  • الدخول إلى رابط الموقع الرسمي لوزارة الصحة moh.gov.sa
  • قم بتسجيل الدخول من خلال النفاذ الوطني.
  • الضغط على خدمة الفحص ماقبل الزواج.
  • انقر على الاستعلام عن نتيجة الفحص.
  • تدوين البيانات المطلوبة.
  • الاستعلام عن النتيجة .


حالات عدم توافق فحص الزواج

تعمل وزارة الصحة السعودية على مساعدة المواطنين في العديد من الخدمات الطبية بطريقة إلكترونية ومن اهمها خدمة فحص ماقبل الزواج ومعرفة النتيجة أم سلبية أو ايجابية وكذلك معرفة حالات عدم توافق فحص الزواج بين الزوجين وكشف أسباب ذلك
أو إصابة أحد الطرفين بالأمراض التي يشملها الفحص سواء كانت وراثية أو معدية.
وفي حالة وجود أي أمراض لاتسمح عدم توافق حدوث فحص الزواج ، تعمل وزارة الصحة على تأجيل موعد الزواج ، ومعالجة المصاب جرعتين من عقار علاج المرض، والفترة بين كل منهما شهر، وجرعة أخرى بعد 3 أشهر، وهي جرعة منشطة.
وفي حالة كانت الزوجة هي المصابة، يتم إعطاء المولود بعد الولادة لقاحاً يسمى “القلوبيولين” وهو لقاح مناعي، وتقدم اللجان الصحية التابعة لوزارة الصحة المشورة للأزواج غير المتوافقين من الناحية الطبية.
ولكن ذلك لا يمنع إتمام الزواج، وهناك حالات تُصنف ضمن “عدم التوافق”، ويصر الزوجان على إتمام الزواج، فيتم حصر تلك الحالات من جانب وزارتي العدل والصحة .


الأوراق المطلوبة لفحص الزواج

توجد بعض الأوراق المطلوبة لفحص الزواج في المملكة العربية السعودية حين يقوم الزوج والزوجة بالتوجة الى المركز الطبي ، يجب عليهم احضار صورتان شمسيتان للزوج، وصورتان شمسيتان للزوجة، وهوية كل منهما، أو جواز سفر في حال لم تكن الهوية موجودة، اي اوراق ثبوتية تعرف عنهما.


رابط حجز موعد فحص الزواج



اتاحت وزارة الصحة السعودية رابط حجز موعد فحص الزواج وذلك من أجل القيام بحجز موعد فحص الزواج بكل سهولة ، بحيث يمكن للمقبلون على الزواج حجز موعد فحص الزواج إلكترونيآ ؛ وذلك من خلال الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة السعودية moh.gov.sa
عن طريق تطبيق (صحتي) أو تطبيق (موعد) أو الاتصال بـ(937 .