الإستعلام عن الفحص الطبي للاقامة أبوظبي


يتم الإستعلام عن الفحص الطبي للاقامة أبوظبي من خلال الموقع الإلكتروني تم ، وللحصول على تصريح الإقامة او تجديدها، يتوجب على المقيمين في في امارة ابوظبي والذي تزيد أعمارهم عن 18 سنة الخضوع للفحص الطبي، حتى تتمكن من الحصول على تأشيرة إلاقامة داخل الدولة، أو تجديدها، عليك الحصول على شهادة فحص اللياقة الصحية، وذلك للتأكد من هذا الشخص خالي أي الأمراض معدية .

منصة تم

تسعى حكومة ابوظبي في توفير مننظومة خدمات الكترونية، وذلك حتى تعكس الرؤية المستقبلية في امارة ابوظبي، لحقيق قفزات نوعية وطفرات تقنية في مجال توفير الخدمات الحكومية وتحويلها الى الطريقة الحديثة اون لاين كما تقدم “منصة تم” لنشر خدماتها الحكومية للمواطنين والمقيمين في امارة ابوظبي .

الإستعلام عن الفحص الطبي للاقامة أبوظبي

بأمكان المقيمين في امارة ابوظبي الإستعلام عن الفحص الطبي للاقامة أبوظبي بكل سلاسة من خلال الاتي :

  • الانتقال الى موقع تم الالكتروني مباشرة ” من هنا ” .
  • ادخال رقم الطلب الذي تريد الإستعلام عنه .
  • ادراج الرقم الموحد الخاص بك .
  • اختيار الصور الصحيحة التي تظهر أمامك حتى يتم اثبات أنك ليسا ربوت .
  • النقر على ايقونة تقديم .
  • ستظهر لك كافة التفاصيل التي قمت بالاستعلام عنها .
  • مراكز فحص الإقامة أبوظبي

    تم افتتاح مركز لفحص الإقامة في إمارة ابوظبي ويشمل مناطق عدة محيطة بها، حيث قامت حكومة ابوظبي والصحة الوقائية في افتتاح هذا المركز حتى يتم استقبال كافة المراجعين الا أنه قامت في بتحديد الايام واالوقت الذي يبدء فيه الخدمة ويبدء من يوم الأحد إلى يوم الخميس ويكون من الساعة 7صباحاً إلى 6 مساءً وفي ايام السبت يكون من الساعة 7 صباحا وحتى 1ونص ظهراً، كما يقدم المركز خدماته في سلسلة واسعة حتى تقدم للأفراد المقيمين في منطقة الشهامة والمناطق المحيطة بها وهي: الرحبة السمحة، الفلاح والشليلة، الباهية .

    وتعرف هذه المركز بطاقة حركية استيعابية متعددة يصل عددها 600 فحص يومياً .

    كما تم التنسيق مع هئية الصحة ابوظبي ، قامت شركة مبادلة للتنمية بتوسعة مركز العاصمة للفحص الصحي الواقع بنادي الجزيرة بأبوظبي بطاقة استيعابية تصل إلى 1200 فحص في اليوم الواحد، حيث يستقبل المراجعين من الأحد إلى الخميس من الساعة 7 صباحاً إلى 6 والنصف مساءً وأيام السبت من 7 صباحاً إلى 1 والنصف ظهراً. يأتي ذلك في إطار الحرص على تلبية الطلب المتزايد على فحوصات الإقامة في إمارة أبوظبي. ويقدم المركز خدمات الفحص المهني (بما في ذلك فحص قبل وما بعد التوظيف) .

    إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي قمنا من خلالة بتوضيح كيفية الإستعلام عن الفحص الطبي للأقامة أبوظبي عبر منصة تم الالكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية، وكذلك الخدمات الإلكترونية التي تتيحها منصة تم عبر موقعها الالكترونية .

    مقالات ذات صلة