استخراج شهادة الميلاد عُمان

يتم الابلاغ في حال حدوث الواقعة للأحوال المدنية في اسبوعين من تاريخ الولادة داخل سلطنة عُـمان ، وبعد ذالك يتم إستخراج شهادة ميلاد بكونها وثيقه رسميه ، او عند الولادة خارج السلطنة ، يتم إبلاغ عن حاله الولاده الذي تم وقوعها خارج سلطنه عمان خلال ثلاثة أشهر من تاريخ الميلاد للبعثه السلطنه العمانيه في الدوله الذي تم فيها الولاده في حال اذا إقامة الفرد خارج السلطنه اقل من شهر او 25 من الايام خلال وصوله للسلطنه ان كان الاقامه في خارج عمان أقل من شهر للتعرف على الخطوات والإجراءات اقراء المزيد .

استخراج شهادة الميلاد

خدمة الاستخراج لشهادة الميلاد ( للأفراد العمانيين والمقيمين بالسلطنة ) في سلطنة عمان ونصف لكم خدمة استخراج شهادة الميلاد والذي يتم قيد واقعة الميلاد للعمانيين في السلطنة وخارج السلطنة ، وكذلك للأجانب المقيمين بالسلطنة ، وكذالك يتم الإبلاغ عن حال حدوث اي واقعة .

المستندات المطلوبة لإصدار شهادة ميلاد

نوضح لكم ماهي المستندات الذي يتم طلبها للحصول على شهادة الميلاد للأحوال المدنية باتباعكم المستندات المطلوبة كالاتي :

  • يتم الإشعار عن الولادة إلكترونياً الصادرة من موسسة الصحية ، سوى ان كانت الإصدار عبر الشبكة الالكترونية او كتبة ورقة .
  • احضار واثبات اصل هوية الوالدين ( باحضار البطاقة شخصية ، بطاقة مقيم ، جواز سفر ) .
  • وفي حالة عدم وجود الربط العائلي في احضار ورقه أصل عقد الزواج و مراعاة التصديق من الجهات المختصة في حال اذا كان الإصدار من خارج السلطنة .

ملاحظة هامة

عند حال واقعه حدوث الولاده في خارج سلطنة عمان للعمانيين خارج السلطنه يتطلب منك الإحضار لأصل شهادة الميلا ليتم قيدها في الأنظمة عبر السجل المدني .

إجراءات شهادة الميلاد

من خدمة الاجراءات لشهادة الميلاد يتم فيها تبيين وتوضيح للمقدم عن ماهي الاجراءات الذي يتطلبها لاستكمال التقديم من الاجراءات التالية :

  • على الأب أن يحضر شخصياً .
  • وفي حال عدم وجود الأب سواء إن كان خارج السلطنة او داخلها ، يتم حضور المكلف قانونياً وعليه احضار الوثائق الشخصية .
  • ومن ثم يتم احضار المستندات المطلوبة .

رسوم شهادة ميلاد

وكذالك من رسوم المطلوبة لشهائد الميلاد في عمان ، عليك معرفة ماهي شهادة الميلاد الذي تريد دفع رسومها ومن ثم دفع الرسوم كالاتي :

  • يتم الدفع للإصدار الاول ( ريالان عمانية ) .
  • او اذا تريد الدفع الى نسخة إضافية عليك دفع ( ريال واحد عماني ) .

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقال المقدمة من موقع اعرفها صح والذي تطرقنا فيه بالتحدث عن الخدمة الذي قدمتها الأحوال المدنية إلكترونياً من حيث استخراج شهادة ميلاد في عمان اون لاين .

20.022785156.3815345
مقالات ذات صلة