منصة اعتماد استعلام راتب والشراء المباشر

تعتبر منصة اعتماد السعودية واحدة من اهم المنصات الإلكترونية التي تتيحها وزارة المالية في المملكة العربية السعودية ، كما تهدف إلى تقديم الخدمات الآلية لكافة المستفيدين والتحول الإلكتروني في اعداد الميزانية العامة للبلاد وكذلك ادارة الحقوق المالية للشركات والموظفين بطريقة رقمية ، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على منصة اعتماد السعودية والخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة المالية السعودية .

منصة اعتماد السعودية

أتاحت وزارة المالية السعودية العديد من المنصات الإلكترونية ومن أهمها منصة اعتماد السعودية ، بحيث يمكن لأصحاب الشركات والتجار والمستثمرين الإستفادة من الخدمات الإلكترونية المختلفة التي تظمها منصة اعتماد ، كما تعمل على تعزيز التعاملات الرقمية في إدارة الميزانية وادارة المدفوعات والمنافسات والمشتريات والحقوق المالية للموظفين وغيرها من الخدمات الإلكترونية من اجل تسهيل المعاملات بين الوزارة والقطاعات المختلفة ، وفي مايلي يتم سرد هذه الخدمات الرقمية على النحو التالي :

  1. إدارة المنافسات والمشتريات ومن خلالها يتم عرض المناقصات والترسية واجراء فحص العرض ، كذلك مساعده القطاع الخاص في عرض المناقصات عليهم واستقبال الدعوات وشراء كراسات للتقدم على المناقصات إلكترونيا .
  2. إدارة الميزانية ومن خلالها يوفر كل البيانات التي تخص الميزانية الخاصة بالقطاع الحكومي ، كما تسعى إلى إيصال الخدمات الإلكترونية كعرض الميزانية ومناقلات الميزانية .
  3. إدارة المدفوعات حيث تضم الكثير من المتطلبات المالية الخاصة بمشاريع القطاعين الحكومي والخاص .
  4. إدارة الحقوق المالية حيث يتم من خلالها رفع طلبات أوامر الصرف والدفع ، لكي يتمكن العاملين من الحصول على التعويضات بطريقة الكترونية .
  5. ادارة العقود والتعميدات حيث تعمل على إيضاح المعلومات المتعلقة بالعقود ، كما يمكن للمستفيد من هذه الخدمة الحصول عليها بطريقة الكترونية .

التسجيل في منصة اعتماد

أوضحت وزارة المالية في المملكة طريقة التسجيل في منصة اعتماد ، بحيث يمكن للمواطن ومالكي الشركات التسجيل في المنصة الاكترونية التابعة لوزارة المالية من خلال شبكة الإنترنت وذلك عن طريق القيام بالخطوات الآتية :

  • الإنتقال الى منصة اعتماد من خلال الرابط الالكتروني مباشرة من هنا .
  • يتم الإنتقال إلى مستخدم جديد .
  • بعد ذلك قم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك .
  • سيتم اشعارك برسالة إلى البريد الإلكتروني لتأكيد عملية تسجيلك في منصة اعتماد .
  • عن طريق البريد الإلكتروني يتم الدخول الى منصة اعتماد مره اخرى ومن ثم يجب تعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح .
  • بعد الإنتهاء من إدخال البيانات يتم طباعة نسخة للتفويض على ورقة رسمية خاصة بالمؤسسة او الشركة التي ينتمي لها .
  • يجب أن تتمكن من الحصول على الموافقة من الغرفة التجارية على تصديق التفويض .
  • لتفعيل الحساب قم بإرسال صورة من التفويض بطريقة الكترونية إلى منصة اعتماد .

منصة اعتماد استعلام راتب

قدمت وزارة المالية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية ومن اهما خدمة استعلام عن الراتب عبر منصة اعتماد ، بحيث يمكن للموظفين من الإستعلام عن مستحقاتهم المالية بكل سهولة وذلك من خلال القيام بالخطوات الآتية :

  • الولوج إلى منصة اعتماد مباشرة من هنا .
  • قم بالنقر على زر ” الإستعلام عن رواتب الموظفين ” .
  • بعد ذلك قم بإضافة البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح .
  • قم بتحديد الشهر التي تود الإستعلام عن الراتب .

منصة اعتماد الشراء المباشر

يتسائل الكثير من المواطنين والمستثمرين في الاراضي السعودية عن كيفية الشراء المباشر إلكترونيا عبر منصة اعتماد ، كما يمكن من خلال الموقع للدخول بعملة الشراء المباشر وادارة المنافسات والمشتريات الحكومية ، لذلك يتم إجراء الشراء المباشر من خلال القيام بالخطوات الآتية :

  • التوجة إلى منصة اعتماد عن طريق شبكة الإنترنت .
  • ثم يتم البحث عن منافسة .
  • قم بإختيار منافس لعملية الشراء .
  • يجب ان تقوم بالإطلاع على معلومات المنافسة .
  • بعد ذلك قم بطلب شراء وثائق خاصة بالمنافسة .
  • يتم الدفع حسب رقم الفاتورة الصادرة ، وذلك من خلال خدمة سداد عبر الحساب البنكي .
  • يتم إشعار المورد من خلال النظام والبريد الإلكتروني واصدار الفاتورة وذلك بعدما يتم استلام مبلغ قيمة الفاتورة .
  • قم بتنزيل وثائق المنافسة عن طريق الموقع الإلكتروني .
  • يجب طباعة فاتورة السداد والذهاب إلى موقع الاستلام اليدوي المبين في بيانات المنافسة ، وذلك في حالة حصولك على وثائق غير إلكترونية .
  • يجب عليك القيام بطباعة كراسة الشروط والمواصفات على أن تكون الطباعة ملون وكذلك إرفاق فاتورة شراء الكراسة مع العرض عندما يتم تقديم العرض .
  • سيتم ابلاغ الموردين إلكترونيا عن طريق النظام عند وجود اي تعديل على الكراسة أو تمديد أو الغاء المنافسة .

يتمكن الموردين من الاستفسارات من خلال البوابة الإلكترونية وسيتم الرد من قبل الجهة الحكومية المختصة بذلك والاجابة على استفساراتهم .
بعد ذلك يتم تسليم العرض يدويا بظروف مغلفة حسب الإجراءات والوائح الاعتيادية للجهة الحكومية .
سيتم إشعار الموردين المتقدمين إلكترونيا بتقرير فتح المضارف .
بعد اكمال عملية فحص العرض سيتم ابلاغ المورد الفائز بالترسية من خلال البوابة الإلكترونية .

رقم منصة اعتماد

تتيح وزارة المالية السعودية للمستفيدين خدمة عملاء متكاملة في منصة اعتماد السعودية ، حيث تضم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين لمختلف القطاعات الحكومية والخاصة في الاراضي السعوديه ، لذلك يمكن التواصل على الارقام المتاحة في منصة اعتماد للأستفسار عن أي جديد عن طريق الاتي :
الرقم المجاني الموحد لمنصة اعتماد “19990” .
البريد الإلكتروني لمنصة اعتماد ecare@etimad.sa .

منصة اعتماد منافسات

عملت المملكة العربية السعودية على تنظيم الإجراءات التي تتعلق بالمنافسات والمشتريات الحكومية ، حيث حددت القوانين للاستفادة من خدمات المقاولات والخدمات الاستشارية وغير الاستشارية واصدار نظام المنافسات والمشتريات الحكومية من اجل تحقيق الشفافية المطلقة للتعاملات المالية وتسهيل المشتريات الحكومية لمختلف القطاعات الحكومية من خلال بوابة اعتماد التابعة لوزارة المالية السعودية ، كما يسعى نظام المشتريات والمنافسات الى تحقيق الأهداف التالية :

  1. حماية المال العام من خلال تنظيم اجراءات المشتريات والمنافسات التي تعمل بها القطاعات الحكومية وعدم تأثر المصالح الشخصية لها .
  2. الوصول الى اعلى درجات الكفاءة الإقتصادية لتوفير المشتريات الحكومية باسعار تنافسية .
  3. تحقيق المنافسة والنزاهة في التعاملات العادلة للمقاولين المستثمرين تعزيزا لمبدأ تكافؤ الفرص .
  4. يسعى النظام لتحقيق الشفافية لكافة مراحل وإجراءات المنافسات و المشتريات الحكومية .

منصة اعتماد الراتب

اطلقت وزارة المالية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين عبر منصة اعتماد ومنها خدمات الميزانية ، بحيث تقوم على اعداد وتنفيذ الميزانية بين وزارة المالية والجهات الحكومية في المملكة من حيث المناقلات والإطلاع على بنود الميزانية ، كما تظم منصة اعتماد العديد من المنتجات الإلكترونية ومنها :

منتج أوامر الإركاب

توفر هذه الخدمة العديد من المميزات للموظف الحكومي مثل تحديد وجهات السفر والحصول على تذكرة السفر واختيار الرحلة المناسبة بطريقة الكترونية من خلال الربط المباشر مع الخطوط الجوية السعودية ، كما يقدم منتج الضمان البنكي خدمة استخراج الضمان البنكي من قبل القطاع الخاص مثل المقاولين والموردين ويتم ربطها مع المنافسات والمشتريات الحكومية ، وكذلك خدمة التعديل والإلغاء بشكل إلكتروني عن طريق الربط المباشر مع القطاع المصرفي .
خدمة بيانات الراتب :
يستطيع الموظف الحكومي الاستعلام عن الراتب الأساسي والمستحقات المالية عبر منصة اعتماد ، كما تقدم خيار الإستعلام على المعلومات المختصة بالمنافسات والعقود للقطاع المالي والمصرفي وإمكانية الوصول إلى الخدمات المصرفية .
منتج مزاد اعتماد :
يسهم منتج مزاد اعتماد في عملية بيع السلع والمنقولات من خلال الية المزادات الإلكترونية ، ويسعى إلى زيادة مستوى التنافس بين الراغبين بالشراء .
ايظا يتم الإطلاع على خدمات اعتماد الجديده عن طريق الاطلاع على الدليل الذي يخص المنتجات ومميزاتها وخدماتها عبر رابط منصة اعتماد التابع لوزارة المالية .

ونكون بهذا قد وصلنا الى نهايه المقال المقدم من موقع اعرفها صح والتي تحدثنا عن منصة اعتماد السعودية والخدمات التي تقدمها وكذلك تعرفنا على طريقة التسجيل في منصة اعتماد والاستعلام عن الراتب عن طريق منصة اعتماد والشراء المباشرة لمنصة اعتماد وكذلك تعرفنا على رقم منصة اعتماد وكافة التفاصيل المتعلقة بمنصة اعتماد التابعة لوزارة المالية السعودية .

21.383220244.4031193
مقالات ذات صلة