السعودية

صرف الوصفة الطبية الالكترونية وزارة الصحة السعودية

تعد خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية من أفضل الخدمات الطبية الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين في المملكة العربية السعودية ، حيث يمكن للمستفيد من هذه الخدمة صرف الوصفات الطبية من العيادات والصيدليات القريبة من خلال التواصل والاستشارة عبر قنوات الوزارة عن بعد ، كذلك يمكن إستعمال تطبيق موعد للحصول على الوصفة الطبية إلكترونيا ، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية والمعلومات والتفاصيل المتعلقة بها .

خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية

تتيح وزارة الصحة السعودية للموطنين إمكانية الحصول على خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية ، وذلك من أجل تطوير مستوى القدرات الطبية وزيادة كفاءة الخدمات الطبية في مساعدة المرضى وتلقي الوصفة الطبية دون الحاجة إلى زيارة المستشفيات الحكومية والمراكز الصحة ، حيث وفرت هذه الخدمة الكثير من الوقت والجهد والمال للكثير من المواطنين وكذلك ساهمت في الحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد .

شروط الحصول على خدمة الوصفة الطبية

حددت وزارة الصحة الشروط المسبقة التي يجب توفرها في في الطبيب والصيدلي وتكون على النحو الآتي :

  1. الأطباء : يجب حيازة الطبيب تصنيف ورخصة سارية المفعول . ويجب أن يكون لديه حساب في منصة ابشر .
  2. الصيدليات : يجب أن تكون معتمدة لدى وزارة الصحة ، وتمتلك ترخيص طبي ساري المفعول .

صرف الوصفة الطبية الإلكترونية

يمكن للمستفيد من الخدمة صرف الادوية من الصيدليات المعتمدة لدى وزارة الصحة بالمملكة ، وذلك عن طريق الاتصال بالقنوات المتاحة لدى وزارة الصحة من اجل الاستفسار والاستشارة الطبية لكي يتم تلقي العلاج من اقرب صيدلية للمريض ، خيث يمكن التقديم لصرف الوصفات الطبية عن طريق القيام بالخطوات الآتية :

  1. يتم الإتصال مع احدى قنوات الإتصال للاستشارات الطبية لدى وزارة الصحة 937 أو تطبيق موعد .
  2. يتم إدخال بيانات المريض والتحقق منها إلكترونيا من خلال وزارة الداخلية وذلك بقيام الطبيب بالدخول منصة الوصفة الإلكترونية .
  3. يتم تشخيص الحالة المرضية من قبل الطبيب المختص ثم يتم وصف الأدوية .
  4. سوف يتم إشعار المريض برسالة نصية تحتوي على رمز خاص بالوصفة وكذلك حالة الطلب ، حيث يمكن الحصول على الوصفة من اي الصيدليات المعتمدة لدى وزارة الصحة .
  5. يتم تقديم رقم الهوية والرمز الخاص بالوصفة الطبية للصيدلية .
  6. يتم التحقق من البيانات الخاصة بالمريض من خلال دخول الصيدلي إلى نظام الوصفة الطبية الإلكترونية .

توصيل الأدوية للمنازل وزارة الصحة

قدمت وزارة الصحة السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين ومنها خدمة توصيل الأدوية للمنازل وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد ، وكذلك الحفاظ على صحة وسلامة المرضى ، حيث يمكن للمواطنين طلب الأدوية والوصفات الطبية بطريقة إلكترونية دون الحاجة إلى الذهاب إلى المراكز الصحية والمستشفيات لتلقي العلاج ، بحيث تفاعل العديد من المرضى مع خدمة توصل الأدوية للمنازل تفاعلا إيجابيا بسبب توفير الكثير من الوقت والجهد وعدم الإنتظار والازدحام في المستشفيات والمراكز الصحية .

وبهذا نكون قد وصلنا الى نهايه المقال المقدم من موقع اعرفها صح والتي تعرفنا على خدمة الوصفة الطبية الإلكترونية والشروط المسبقة للحصول على الوصفة الطبية وكذلك توصيل الأدوية للمنازل ، وياتي ذلك ضمن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة للموطنين في الاراضي السعودية .

السابق
طلب تسجيل شركة الكويت أونلاين … الاستعلام عن حالة الشركة
التالي
التسجيل الإلكتروني الموحد امارة عجمان … نظام التسجيل الموحد عجمان