تراضي وزارة العدل..منصة تراضي صلح

أطلقت وزارة العدل السعودية العديد من المنصات الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني على شبكة الانترنت ومن أهم هذه المنصات منصة تراضي الالكترونية والتي تهدف إلى تفعيل المصالحة بوزارة العدل وتمكين أطراف الدعوى ومصلحي وزارة العدل والمصلحين المسجلين في الالتقاء الواقعي ، وكذلك تسهيل عملية المصالحة بين الأطراف المتنازعة وتحفيزهم بتقريب وجهات النظر وسرعة الحصول على الحلول المناسبة لكافة القضايا والاشكاليات .

تراضي وزارة العدل

اتاحت وزارة العدل السعودية منصة تراضي الالكترونية والتي تهدف إلى حل النزاعات بين الأطراف عن بعد ، بحيث أن منصة تراضي تقوم بإنهاء القضايا والخلافات بشكل رسمي وتوثق الإجراءات القانونية وحفظها وبدون الحاجة لزيارة المقرات المخصصة لذلك وتوفير الوقت والجهد .

منصة تراضي صلح

منصة تراضي صلح من الأمور الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية والتي تمتاز بالعديد من المميزات الإلكترونية ، حيث أكدت وزارة العدل السعودية إلى تسهيل عملية المصالحة بين الأطراف لحل النزاع بشكل نهائي بحيث أنة يتم الدخول الى الرابط التالي من أجل الدخول الى منصة تراضي صلح .

منصة تراضي النفاذ الوطني

منصة تراضي النفاذ الوطني في المملكة العربية السعودية وخاصة وزارة العدل ، حيث قامت بتوفير العديد من المنصات الإلكترونية ومن أهمها منصة تراضي والتي تهدف إلى مساعدة المواطنين وحل المشاكل التي يواجهونها مع بعضهم البعض دون الحاجة لزيارة المحاكم أو المكاتب المقررة لذلك بشكل رقمي عن بعد .

طلب صلح جديد عبر منصة تراضي

عند الرغبة في طلب صلح جديد من خلال منصه تراضي اتبع الآتي :

  • الانتقال الى منصة تراضي مباشرة من هنا .
  • النقر على الزر الاخضراء أعلى واجهة الصفحة مكتوب عليها طلب صلح جديد .
  • بعد ذلك تقوم بإختيار نوع طلب الصلح وتعبئة النموذج .
  • سوف تتلقي رسالة تأكيد للطلب .
  • وصول رسالة تحدد موعد لقاء الصلح عن بعد .
  • سيتم عقد لقاء الصلح عن بعد .
  • ثم إتفاق الأطراف على نقاط الخلاف والصلح .
  • الموافقة على وثيقة الصلح من خلال النفاذ الوطني الموحد أبشر .
  • إصدار وثيقة الصلح بعد أن يتم إعتمادها من وحدة إعتماد بمركز المصالحة .

وبهذا الخطوات يمكن للمستفيد الدخول الى منصة تراضي صلح جديد بنجاح وبطريقة صحيحة ، بحيث أنة يتم تقدم الخدمة أيضا من خلال منصة تراضي ناجز وتوفر ايضآ منصة تراضي للطلاق عن طريق النت .

نكون الى هنا قد وصلنا الى نهايه المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي والذي تطرقنا به للحديث عن تراضي وزارة العدل وكيفية التسجيل في صلح جديد بمنصة تراضي في المملكة العربية السعودية .

مقالات ذات صلة