سلطنة عُمان

خدمة إلغاء السجل التجاري في سلطنة عمان

تعتبر خدمة إلغاء السجل التجاري في سلطنة عمان أحد الخدمات الإلكترونية المميزة التي تقدمها منصة استثمر بسهولة ، وذلك من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت ، والتي تهدف إلى مساعدة التجار واصحاب الشركات من إلغاء السجلات التجارية الخاصة بهم إلكترونيا عند الحاجة إلى ذلك ، لذا من خلال صياغ هذا المقال سنتعرف على طريقة إلغاء السجل التجاري وكافة البيانات المتعلقة بذلك فقط يمكنكم إكمال قراءة المقال أسفل .

خطوات إلغاء السجل التجاري

إعلان

من أجل إلغاء السجل التجاري في سلطنة عمان ، وذلك عن طريق القيام بالخطوات التالية :

  • الإنتقال إلى الموقع الرئيسي الخاص بوابة استثمر من هنا مباشرة .
  • بعد ذلك قم بإختيار خدمة إغلاق العمل التجاري من بين الخدمات الموجودة على شاشة الموقع ، سوف تظهر امامك خياران وهما : تصفية الشركة، وإلغاء السجل التجاري.
  • إختر خيار إلغاء السجل التجاري وذلك من خلال النقر على أيقونة ابدأ الخدمة .
  • قم بإختيارتسجيل الدخول من خلال أحد الطرق التي يوضحها الموقع وهي : التسجيل عن طريق البطاقة الذكية، أو عن طريق رقم الهاتف الشخصي.
  • وأخيرا قم بتعبئة الخطوات المطلوبة التي يطلبها الموقع بشكل صحيح مع إحضار كافة الأوراق المطلوبة وكذلك المستندات الخاصة .

وبهذا الخطوات السابقة سوف يتمكن التجار واصحاب الشركات في سلطنة عمان من إلغاء السجل التجاري بنجاح وبكل سهوله ، كما يمكن أيضاً الاستعلام على كافة البيانات المتعلقة بالسجل التجاري وكذلك تحديثها بصورة مستمرة .

رسوم إلغاء السجل التجاري

اعلان

يرغب العديد من المواطنين العمانيين في معرفة رسوم إلغاء السجل التجاري حيث اتاحت السلطة العمانية أن رسوم إلغاء سجل تجاري 50 ريالا عمانيا كما يشترط أن يكون المصفي أحد الشركاء والمفوضين بالتوقيع أو من تراه الشركة مناسبآ يشمل جميع إجراءات التصفية، والإعفاء من جميع الغرامات الحكومية المترتبة على تصفية الشركات التجارية، حيث يمكن التقدم بطلب التصفية إلكترونيا عبر البوابة الإلكترونية “استثمر بسهولة” ذاتيا أو عن طريق مراكز سند للخدمات، وإرفاق المستندات المطلوبة والتي تتمثل في: صيغة إعلان بدء أعمال التصفية ويعتمد من المصفي، بالإضافة إلى محضر اجتماع الشركة يعتمد من قبل الشركاء .

الأوراق المطلوبة لإلغاء السجل التجاري

اعلان

اتاحت السلطة العمانية إحضار بعض الأوراق المطلوبة التي تمكنك من إلغاء السجل التجاري في حالة الإفلاس أو إغلاق المحلات التجارية ، حيث اوضحت وزارة التنمية أن سوف يتم فرض غرامات مالية في حالة أن لم تطبق الأنظمة واللوائحة التي اطلقتها وزارة التنمية في سلطنة عمان ، بحيث يمكن معرفة الأوراق المطلوبة بعد القيام بعملية تسجيل الدخول من هنا مباشرة .

رابط إلغاء السجل التجاري

رابط إلغاء السجل التجاري من الأمور الهامة التي يرغب الكثير من العمانيين السجل التجاري بمعرفتها ، بحيث يمكن الدخول الى رابط إلغاء السجل التجاري ، والاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها للمواطنين في سلطنة business.gov.om

نكون قد وصلنا الى نهاية هذه المقال المقدم من موقع اعرفها صح والذي تطرقنا بشكل مميز وبطريقة جديده عن خدمات عن خدمة إلغاء السجل التجاري في سلطنة عمان والحكومة الالكترونية عمان

السابق
هدف دعم التوظيف تسجيل الدخول … شروط هدف
التالي
طلب دعم اضافي الهيئة العامة للقوى العاملة الكويت إلكترونيا