السعودية

البلاك بورد جامعة نجران …تخصصات جامعة نجران

حيث تعتبر جامعة نجران في المملكة العربية السعودية من اكبر الجامعات التعليمية الحكومية المجانية ، حيث تأسست بمبادرة لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز العزيز رحمة الله تغشاة في عام 1427 هجري في منطقة نجران ، حيث اراد أن تكون جامعة اتحادية ذات هوية عربية إسلامية ومصدر اشعاع حضاري للفكر والثقافة والعلوم ،ومنذ إنشائها اعطت الجامعة الأولية القصوى لتطوير برامجها وخططها .
كما تقع الجامعة على الامتداد الشرقي لمدينة نجران على مساحة وقدرها (18) مليون متر مربع, وهي بذلك تعد أكبر المدن الجامعية في المملكة العربية السعودية وذلك بسبب احتوائها على العديد من الكليات التعليمية والمعاهد التربوية كما تضم أيضا الجامعة حوالى 45 الف طالب وطالب ، لذا من خلال صياغ هذا المقال سنتعرف على جامعة نجران وكم عدد التخصصات التعليمية التي تتيحها الجامعة فقط يمكنكم إكمال قراءة المقال ادناة .

جامعة نجران

He

تقدم جامعة نجران السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي على شبكة التواصل الاجتماعي ، حيث يمكن للطلاب والطالبات الإلتحاق بهذه التخصصات المتميزة وفق القرارات التي تقدمها الجامعة ونسب القبول المطلوبة التي اتاحتها الجامعة لكل تخصص ، كما توفر الجامعة كافة الإحتياجات للطالب مثل السكن الجامعي ومستشفي خاص بالجامعة والمدينة الطبية والمدينة الترفيهية والمدينة الرياضية، وكذلك مراكز للأبحاث العلمية، وسكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات .

البلاك بورد جامعة نجران

عملت جامعة نجران السعودية على توفير احدث الانظمة والأجهزةوالبرامج التعليمية ، ومنها نظام البلاك بورد والذي يعتبر من أحدث الأنظمة الإلكترونية الذي لهذا العام ، بحيث يتم من خلالة متابعة العملية التعليمية عن طريق النت ، كما قامت ايضآ الكثير من الجامعات السعودية بسرعة تفعيل نظام بلاك بورد نظرآ لم يحتوي على خدمات تعليمية مميزة والتسهيل في إيصال فكرة المعلومات الدراسية الى ذهن الطالب بكل سهولة ويسر .
كما يمكن ايضا من خلال نظام بلاك بورد الإتصال المباشر بين الطالب والمعلم ، حيث يتم عقد المحاضرات التعليمية بتقنية الإتصال المرئي ، ومن أجل تسجيل دخول بلاك بورد بجامعة نجران يمكن إتباع الآتي :

  • الدخول الى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بجامعة نجران السعودية مباشرة من هنا .
  • النقر على كلمة العمادات المنساندة من أعلى واجهة الصفحة .
  • اختر عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد من القائمة الرئيسية .
  • اضغط على نظام التعلم الإلكتروني .
  • النقر على زر الدخول الى نظام التعلم الإلكتروني .
  • إضافة الرقم الجامعي في المكان المخصص لاسم المستخدم .
  • إدراج رقم السجل المدني في الخانة المخصصة لكلمة المرور .
  • بعد الانتهاء من الإجراءات السابقة تقوم بالنقر على زر تسجيل الدخول .
  • وبهذا الخطوات سيتمكن الطالب او المعلم من التسجيل في نظام البلاك بورد الخاص بجامعة نجران السعودية والتمتع بكافة الخدمات الدراسية التي يقدمها نظام بلاك بورد عن بعد .

طلب قبول الدراسات العليا جامعة نجران

اعلنت جامعة نجران السعودية بدأ إستقبال التسجيل والقبول في تخصصات الدراسة العليا لبرامج الماجستير ، وذلك من خلال التقديم في البوابة الإلكترونية التابعة لجامعة نجران السعودية ، حيث اتاحت الجامعة بعض المستندات والشروط المطلوبة للراغبين بالإتحاق بالدراسات العليا الخاصة بالسعوديين وشرط اخرى لغير السعوديين وعند الرغبة في التعرف على شروط القبول العامة والخاصة يمكنك الضغط على موقع عمادة الدراسات العليا مباشرة من هنا .

كما توفر جامعة نجران السعودية موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت ، من أجل التسجيل في الدراسات العليا بشكل إلكتروني يمكن أن يتم بكل سهولة مباشرة من هنا .

عمادة الدراسات العليا

اعلنت جامعة نجران السعودية ممثلة في عمادة الدراسات العليا عن فتح ابواب القبول في 14 برنامجآ للماجستير كما تبدأ من يوم الأحد القادم استقبال طلبات القبول ، كما اوضحت الدكتور امل ظافر الشهري أن الدورة تتمثل في ماجستير التفسير وعلوم القرآن للطلاب والطالبات مدفوعا الرسوم للعام الجامعي 1443 هجري .

جامعة نجران دورات تدريبية

اطلقت جامعة نجران السعودية بوابات تدريبية مجانية والتي تساعد الطلاب والطالبات على اكتساب الخبرات والمهارات والمعارف التي يحتاجها الإنسان والحصول على الدعم العلمي الكامل والبيانات التي يحتاج إليها في ممارسة الحياة الطبيعية ، كما تعتبر ايضآ عملية مستمرة ومنتظمة خلال حياة الفرد ، حيث تعمل ايضآ على خدمة المجتمع والتعليم المستمر عن عدد من البرامج التدريبية المجانية للرجال والنساء وذلك وفق التفاصيل الموضحة في موقع الجامعة .

تخصصات جامعة نجران

أطلقت جامعة نجران السعودية العديد من التخصصات التعليمية المتميزة والتي يحتاج إليها الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية ، حيث عملت جامعة نجران على توفير احدث الانظمة والبرامج التدريبية لكي تسهل على الطالب العملية التعليمية بشكل واضح عن بعد ، حيث ان التخصصات التي تتيحها الجامعة هي الاتي :

1- الطب البشري

ويشتمل هذا التخصص على عدد من الأقسام مثل قسم الجراحة، وقسم الباطنة، وقسم طب الأطفال، وقسم النساء والتوليد، وقسم وظائف الأعضاء، وقسم علم الأمراض، وقسم الكيمياء الحيوية.

2- العلوم الطبية التطبيقية

كما يشتمل هذا التخصص على بعض الأقسام مثل قسم الأجهزة الطبية الحيوية، قسم علوم المختبرات الإكلينيكية، قسم علوم التأهيل الطبي، قسم علوم صحة المجتمع، قسم العلوم الإشعاعية.

3- طب الأسنان

ويشتمل هذا التخصص على بعض الأقسام مثل قسم جراحة الوجه والفكين، قسم وقاية الأسنان، قسم إصلاح الأسنان، قسم علوم الاستعاضة، قسم علوم التشخيص.

4- الصيدلة

ويشتمل هذا التخصص على بعض الأقسام مثل قسم علم الأدوية، قسم العقاقير، قسم الكيمياء الصيدلية، قسم الصيدلانيات.

5- الهندسة

ويشتمل هذا التخصص على بعض الأقسام مثل قسم الهندسة المدنية، قسم الهندسة الميكانيكية، قسم الهندسة الكيميائية، قسم الهندسة الكهربائية، قسم الهندسة الصناعية، قسم الهندسة المعمارية.

6- العلوم الإدارية

يشتمل هذا التخصص على بعض الاقسام مثل قسم إدارة الأعمال، قسم المحاسبة، قسم نظم المعلومات الإدارية، قسم التجارة الإلكترونية، قسم التسويق.

7- علوم الحاسب ونظم المعلومات

ويشتمل هذا التخصص على بعض الأقسام مثل قسم علوم الحاسب الآلي، قسم نظم المعلومات، قسم هندسة الحاسب الآلي، قسم هندسة الشبكات والاتصالات.

8- اللغات والترجمة

ويشتمل هذا التخصص على قسمين على قسم اللغة الإنجليزية، قسم الترجمة.

9- التربية

ويشتمل هذا التخصص على بعض الأقسام مثل على قسم علم النفس، قسم الاقتصاد المنزلي، قسم المناهج وطرق التدريس، قسم التربية الخاصة (الإعاقة السمعية- الإعاقة العقلية- اضطراب التوحد- صعوبات التعلم).

10- المجتمع

ويشتمل هذا التخصص على ثلاثة اقسام علوم الحاسب، قسم العلوم الإدارية، قسم العلوم الطبية.

11- العلوم والآداب

ويشتمل هذا التخصص على بعض الاقسام مثل أقسام علمية كقسم الفيزياء، قسم الكيمياء، قسم الأحياء، قسم الرياضيات، أقسام أخرى نظرية كقسم اللغة العربية، قسم اللغة الإنجليزية.

12- العلوم والآداب بشروره.

13- التمريض

يشتمل هذا التخصص على قسم إدارة وتعلم التمريض، وقسم التمريض الباطني والجراحي، وقسم تمريض الطفولة والأمومة، وقسم تمريض الصحة العامة والصحة النفسية والعقلية.

14- الشريعة وأصول الدين

يشتمل هذا التخصص على قسم الشريعة، وقسم الدراسات الإسلامية، وقسم أصول الدين

نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي والذي تطرقنا به للحديت عن جامعة نجران السعودية وتعرفنا على نظام البلاك بورد وكم عدد التخصصات التعليمية التي تقدمها جامعة نجران في المملكة العربية السعودية وموعد بدء قبول الطلاب والطالبات في الجامعة .

السابق
بلاك بورد جامعة الجوف وطريقة التسجيل… جامعة الجوف البوابه الالكترونية
التالي
خدمات الدفع عن طريق الهاتف النقال البحرين