الاقسام : قطر

كيفية تحميل نموذج طلب رخصة القيادة قطر

نموذج طلب رخصة القيادة قطر بحيث تعتبر من احد الأشياء الأكثر أهمية لدا إدارة المرور بوزارة الداخلية القطرية، وكما يمكن للراغب في القيادة في دولة قطر القيام بتعبة نماذج طلب رخصة القيادة ويمكن تقديم نموذج الطلب الكترونيآ من خلال الدخول إلى موقع إدارة المرور بوزارة الداخلية لذا من خلال صياغ هذا المقال سنقدم لكم كافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بنماذج طلب رخصة القيادة قطر وبطريقة واضحة ومبسطة .

نموذج طلب رخصة القيادة قطر

نموذج طلب رخصة القيادة قطر للراغبين في القيادة في شوارع دولة قطر فيمكنك الحصول على رخصة قيادة صالحة لمدة ستة أشهر عند الحصول على إقامة دائمة في قطر وكما تقوم إدارة المرور رإختبار قيادة وفحص العين، واختبارات ورقيا بشأن لوائح المرور وغيرها من الاختبارات المتعددة وبعد الحصول على المعلومات الصحيحة سيتم إصدار رخصتك فورآ ، بحيث يجب دفع رسوم إجراء اختبار القيادة 30 ريال قطري .

متطلبات نموذج طلب رخصة القيادة قطر

نموذج طلب رخصة القيادة قطر الكترونيآ، اذا كنت تريد البحث على معظم نماذج طلبات الترخيص ، بحيث يكون ذلك عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية من خلال موقع إدارة المرور بوزارة الداخلية لذا يجب عليك زيارة متعددة إلى المكتب الفعلي .
مهن رخصة القيادة قطر فيجب عليك تقديم خطاب من الكفيل الخاص بك طلب نسخة من بطاقة كفيلك من أجل الحصول على رخصة وكما تبلغ قيمة رخصة القيادة 259 ريال قطري، بحيث يجب تجديدها كل خمس سنوات بنفس المبلغ .

تجديد رخصة القيادة عبر الإنترنت قطر

تجديد رخصة القيادة قطر الكترونيآ عبر إدارة المرور بوزارة الداخلية من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت بهدف التسهيل للأفراد والمقيمين وتوفير الوقت والجهد بحيث سيتطلب الإفصاح عن أي تغييرات في مجال القيادة وفحص النظر وللقيام بذلك اضغط مباشرة هنا.

كيفية تقديم طلب الحصول على رخصة القيادة المؤقتة

يمكن لمقدمي الطلبات الحصول على رخصة القيادة المؤقتة من خلال موقع وزارة الداخلية وخاصة إدارة المرور لذا يجب عليك القيام بالاتي :

  • تقوم بتعبة نماذج الطلب وقديمه إلى إدارة المرور .
  • رخصة قيادة أصلية من إحدى الدول المعتمدة .
  • جواز السفر الأصل وصورة عنة .
  • ثلاث صور شخصية ملونة مثل حجم صور جواز السفر .

رخصة القيادة القطرية

رخصة القيادة القطرية يمكنك التقديم للحصول على رخصة قيادة قطرية اذا كنت تحمل الإقامة القطرية بحيث تبلغ دفع الرسوم للقطريين مبلغ 500 ريال قطر صالحة لمدة عشر سنوات فقط أو 250 لغير القطريين صالحة لمدة 5سنوات .
ملاحضة يتم فرض رسوم فحص العين .

موقع إدارة المرور قطر

تتيح إدارة المرور بوزارة الداخلية من جميع المسائل المتعلقة بالترخيص والمخالفات المرورية بحيث تقع الإدارة العامة للمرور في شارع خليفة .

انواع رخص القيادة في قطر :

رخصة لمدة أسبوع:
يستطيع الزوار القادمين من الدول المجاورة او الخاج القيادة في شوارع دولة قطر لمدة أسبوع واحد بشرط أن كان يملك رخصة قيادة معتمدة من الدولة التي جاء منها.

رخصة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر :

يمكن أيضا للقادمين من الخارج التقديم بطلب الحصول على رخصة قيادة مؤقتة لمدة 3 أشهر فيمكن ذلك من خلال تعبة الطلب ومن ثم تقديم بعض الوثائق مثل رخصة القيادة المعتمدة صورة جواز السفر 2 صور شخصية ملونة .

رخصة القيادة لمدة 6 أشهر :
يمكن للغير قطريين القيادة بألرخصة المعتمدة من بلادهم لمدة 6 أشهر من دخول قطر .

مقالات ذات صلة