الاقسام : الكويت

رابط وخطوات الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت e.gov.kw

يمكن الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت من خلال شبكة الإنترنت دون حاجة التوجة إلى مقرات المحاكم المنتشرة في مختلف أنحاء الكويت ، حيث تعد من الخدمات التي تتيحها وزارة العدل عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، حيث يجب حجز موعد مسبق قبل مراجعة اي من الدوائر او المؤسسات التابعة الى وزارة العدل ليتم الحصول على الباركود الذي سيتم اظهارة للمسؤول المختص عند الذهاب ليتم السماح لك بالدخول.

الخدمات الإلكترونية في وزارة العدل الكويتية

تعمل وزارة العدل الكويتية على توفير العديد من الخدمات الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الانترنت ومن الخدمات ما يلي:

  • خدمة حجز المواعيد: تتيح هذة الخدمة للمراجعين في الوزارة من اختيار الموعد المناسب لزيارة دوائر ومؤسسات الوزارة، حيث تعد خدمة حجز موعد من الشروط اللازمة لمراجعة اي فرع من فروع وزارة العدل الكويتية.
  • خدمة التسجيل العقاري: قامت وزارة العدل بتوفير هذة الخدمة ليتمكن كافة المستفيدين من متابعة سير عمليات التسجيل العقاري إضافة إلى تقديم طلبات الهبة والبيع والأرث والحصول على شهادات عقارية.
  • خدمة الدفع الإلكتروني: من خلال هذة الخدمة يتم تسديد كافة الغرامات المالية والرسوم التي تستحقها وزارة العدل الكويتية، إضافة إلى الاستعلام عن إيصالات الدفع.

الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم

توجد العديد من الطرق التي يعمل المواطنين والمقيمين في دولة الكويت بأتباعها من أجل الاستعلام عن القضايا التي قد تم رفعها ضدكم، إضافة إلى معرفة الاجرائات التي يتوجب عليهم إتباعها خلال وقت القضية، وفي السطور القادمة نقوم بتقديم بعض من الطرق الخاصة في الاستعلام.

استعلام عن قضية مرفوعة ضدكم عبر موقع وزارة العدل

يقوم الكثير من المقيمين والمواطنين في دولة الكويت بأتباع الخطوات التالية من أجل الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدهم كالآتي:

  • الدخول إلى موقع وزارة العدل الكويتية ” من هنا “.
  • الضغط على خيار الخدمات الإلكترونية من واجهة الصفحة الرئيسية.
  • الضغط على خدمة الاستعلام القضائي.
  • اختيار نوع الاستعلام المناسب من الجانب الأيمن للشاشة.
  • كتابة الرقم المطلوب في الخانة المخصصة لذلك.
  • الضغط على أيقونة بحث ، ليتم بعدها عرض النتائج المطلوبة.

الاستعلام عن القضايا من خلال المحكمة

الكثير من الأشخاص في دولة الكويت يفضلون من متابعة القضايا المرفوعة ضدهم و الاستعلام عنها عن طريق الذهاب إلى الدوائر المختصة بذلك مباشرة، حيث ذلك يتم بعد القيام بحجز موعد مسبق عبر الموقع الإلكتروني الرسمي التابع إلى وزارة العدل الكويتية، أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد للوزارة وهو 0096522486228 بشكل مباشر ، دون الحاجة للدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة العدل والقيام بحجز موعد مسبق.

نكون إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم عبر موقع اعرفها صح والذي تطرقنا به للحديث عن خدمة الاستعلام عن القضايا المرفوعة ضدكم في دولة الكويت، وكما في ذلك أبرز الخدمات الإلكترونية في وزارة العدل الكويتية.

مقالات ذات صلة