إجراءات السفر للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي

إجراءات السفر للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي، أعلنت وزارة الإعلام الكويتية عن تواجد اجرائات وتدابير جديدة حول السفر للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي، وذلك ابتداء من يوم الاحد 2021/02/21 على مدار الساعة بتوقيت دولة الكويت، حيث قالت الوزارة انه لن يتم قبول من الرحلات القادمة إلى دولة الكويت إلا بعد القيام بالتسجيل في منصة كويت مسافر، لذا من خلال هذا المقال سنبين لكم إجراءات السفر للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي.

منصة كويت مسافر

تم إطلاق منصة كويت مسافر من قبل الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، وذلك بهدف مساعدة المسافرين المرتبطين في متطلبات السفر ، حيث أن منصة كويت مسافر تعمل على توعيه توعيه المواطنين بإرشادات السلامة والوقاية التي تصدرها إدارة الطيران المدني وكذلك وزارة الداخلية الكويتية ووزارة الصحة.

إجراءات السفر للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي

سيتم إلزام كافة الركاب القادمين إلى مطار دولة الكويت بالآتي:

  • بالنسبة إلى القادمين من الدول عالية الخطورة فسيتم: فرض حجز مؤسسي لمدة 14 يوم على نفقتهم الخاصة لدى الفنادق المحلية المعتمدة.
  • بالنسبة إلى القادمين من باقي الدول فسيتم إلزامهم: بحجز مؤسسي لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة لدى الفنادق المحلية المعتمدة على أن يتم إجراء فحص PCR في اليوم السادس من الحجز في حال ثبوت الخلو من فيروس كورونا يستكمل الباقي من مدة الحجز 7 أيام في المنزل.

يستثنى من الحجز المؤسسي

توجد فئة معينه يتم استثنائهم من الحجز المؤسسي وهم كالآتي:

إقرأ أيضا:موقع النظام الآلي لتسجيل وتجديد الضمان الصحي في الكويت ، وطريقة دفع التأمين
  • الطواقم الطبية.
  • المرضى الكويتيين المبتعثين للعلاج في الخارج.
  • الطلبة الكويتيين الدارسين في الخارج.
  • أعضاء السلك الدبلوماسي.
  • القصر من هم دون 18 ومسافرون من دون مرافق شخصي.

على أن يخضعوا للحجز المنزلي لمدة 14 يوم سيستمر قبول العمالة المنزلية للدخول إلى دولة الكويت من خلال منصة بالسلامة.

نكون إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم من موقع اعرفها صح والذي تطرقنا به للحديث عن إجراءات السفر للركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولي، وعن منصة كويت مسافر التي لن يتم قبول الرحلات القادمة إلى دولة الكويت إلا بعد التسجيل فيها.

إقرأ أيضا:رقم ورابط الموقع الرسمي ايكيا الكويت توصيل ikea.com.kw

أحدث المنشورات