الاقسام : أخبار الكويت

وزارة الصحة الكويتية تعلن تفاصيل الاجتماع بين وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي

شارك معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور / باسل حمود الصباح في الاجتماع الاستثنائي للجنة أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون وذلك يوم الخميس الموافق 28 يناير 2021 والذي عقد بتقنية الاتصال المرئي حيث خصص الاجتماع الاستثنائي لدراسة قرارات المجلس الأعلى في دورته (41) يناير 2021 المتعلقة بالمجال الصحي .
وقد أعرب معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور/ باسل حمود الصباح عن ارتياحه الكامل لمستوى التنسيق والتعاون بين دول مجلس التعاون في المجال الصحي وتبادل السياسات والخبرات والبرامج . وقد اشتمل الاجتماع على دراسة قرارات المجلس الأعلى في دورته (41) وإعلان العلا والبيان الختامي لقمة السلطات قابوس والشيخ صباح المنعقدة في يناير 2021 .
واشتملت المناقشات على الإطار العام الخليجي لخطة الصحة العامة للتأهب والاستجابة في حالات الطوارئ والتنسيق مع الجهات المختلفة وتفعيل وتقوية أنظمة الانذار المبكر الطوارئ فضلاً عن اعتماد انشاء .

المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها ووضع الإجراءات التنفيذية المتعلقة بذلك . وقدأثني وزير الصحة الشيخ الدكتور/ باسل حمود الصباح على الجهود المتميزة والمخلصة لجميع العاملين في الصفوف الأمامية من منتسبي الخدمات الصحية والعسكريين ورجال الأمن والدفاع المدني والمتطوعين لماقدموه من جهود مخلصة لصون الأمن الصحي والتصدي لجائحة كوفيد19- .
وقد تناول أصحاب المعالي وزراء الصحة بدول المجلس تبادل الخبرات ووضع الرؤى المستقبلية لتنفيذ القرارت الصادرة عن قمة السلطان قابوس والشيخ صباح المنعقدة في شهر يناير 2021 .
وأشاد وزير الصحة بالجهد المتميزللامانة العامة لمجلس التعاون بقيادة معالي الأمين العام للاعداد الجيد للاجتماع والذي كان له أكبر الأثر في نجاحه لتحقيق الأهداف المرجوة لتعزيز الأمن الصحي بدول المجلس وتحقيق التنمية الشاملة المرتكزة على الصحة .

إقرأ أيضا:ارقام التواصل على واتس أب بلدية الكويت

أحدث المنشورات