الخطوات الهامة عند تجديد الاقامة في الكويت عبر البوابة الرسمية الالكترونية

 اليكم أهم الخطوات الهامة وذلك عند تجديد الاقامة في الكويت من اهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها الدولة فيمكن من خلالها تجديد الاقامة في الكويت اونلاين وذلك عن طريق شبكة الانترنت وتعتبر هذة الخدمة عبر منصة البوابة الرسمية الالكترونية المتخصة في تجديد الاقامة في الكويت وللدخول مباشرة الى البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت المتخصصة في تجديد الاقامة اونلاين بشكل رسمي قم بالنقر على الرابط اسفل .


خطوات تجديد الاقامة في الكويت خطوة بخطوة 


اولا سوف تقوم بالدخول الى البوابة الرسمية الالكترونية لدولة الكويت 

ثانيا تقوم بالعثور على خدمة تجديد الاقامة في الكويت وبعد العثور على الخدمة المطلوبة قم بالنقر عليها 

ثالثا تقوم بالنقر على ابدأ الخدمة الالكترونية وسوف تنتقل الى صفحة تجديد الاقامة في الكويت 

رابعا بعد ذلك تقوم بالدخول الى خدمات الاستعلام عن تجديد الاقامة وتنتظر الى حتى اكتمال تحميل الصفحة الرسمية للبوابة الالكترونية لخدمة تجديد الاقامة في الكويت

خامسا تقوم بأدراج كافة المعلومات الشخصية المطلوبة منك وتقوم باضافة المعلومات التابعة للوافد وبعض المعلومات الخاصة المطلوبة للقيام في تجديد الاقامة الكويت 

اخيرا وبعد الانتهاء من كافة الاجرائات اللازمة قم بالنقر على  اظهار   لتتم عملية تجديد الاقامة اونلاين ورؤية كافة المعلومات التي تتعلق في الاقامة المنتهية للوافد الى دولة الكويت .





تعرف ايضا الى اجرائات طلب تجديد رخصة الاقامة .


خطوات تجديد رخصة الاقامة .


تقوم بتعبئة الاستمار الخاصة في الاجرائات المتخذة في تجديد رخصة الاقامة لدولة الكويت وذلك عبر توقيع الاستمارة والحصول على ختم خاص بصاحب العمل 

بعد ذلك تقوم في احضار جواز السفر الخاص في الوافد الى دولة الكويت 

بعد ذلك احضار اصل بطاقة الاقامة 

وبعد احضار البطاقة الاصل عليك باحضار صورتين شخصيتين والمقاس المطلوب للصور هو اربعة في ستة ( 4×6 ) وتقوم بالختم على الصور في الختم الخاص في المنشئة .




خطوات تجديد الاقامة في القطاع الاهلي لدولة الكويت 


تتيح خدمة تجديد تصريح الاقامة للذين يعملون في القطاع الاهلي وفقا للمادة ( 18 ) من اللائحة التنفيذية لقانون الاقامة للاجانب وخدمة تجديد الاقامة للقطاع الاهلي مقدمة من وزارة الداخلية لدولة الكويت .


شروط الحصول على الاقامة للعاملين في القطاع الاهلي


يوجد شرط وحيد وهو ان يكون نموذج طلب الاقامة موقع من طرف الكفيل .

المستندات المطلوبة في تجديد الاقامة للعاملين في القطاع الاهلي. 

اذن عمل صادر من وزارة الشئون الاجتماعية و شهادة الضمان الصحي للفرد و صورتين شخصيتين للمكفول و جواز السفر الاصلي للمكفول و اعتماد توقيع الكفيل وصورة شخصية عنة .



رابط خدمة تجديد الاقامة اونلاين للبوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت 


اليكم الرابط الرسمي للدخول الى منصة تجديد الاقامة للوافدين الى دولة الكويت اونلاين وذلك عن طريق البوابة الالكترونية الرسمية لدولة الكويت وللدخول مباشرة الى خدمة تجديد الاقامة اونلاين بطريقة رسمية اضغط هنا .