رابط وخطوات الاستعلام عن الإقامة وتحويل الإقامة الكويت

تعتبر خدمة الاستعلام عن الاقامة الكويت من الخدمات الهامة الى الأجانب الداخلين والخارجين من الدولة أيضا الى الوافدين من مختلف دول العالم وقد أتيحت خدمة الاستعلام عن الاقامة في الكويت الكترونيا بطريقة رسمية ويوجد في صفحة الاستعلام عن الاقامة حفظ ملفات المقيمين والوافدين وتدوين المخالفات .


خطوات الاستعلام عن موعد الاقامة الكويت 


تقوم بالدخول الى الموقع الرسمي المتخصص في الاقامة الكويتية وتجديدها وفترة إنتهائها وللدخول مباشرة  سوف نضع لكم الرابط اسفل بعد ذلك تقوم بالنقر على أبدا الخدمة الالكترونية

ثم بعد ذلك تقوم بإضافة البيانات المطلوبة منك لتبدء بالإستعلام وبشكل رسمي عن الإقامة في الكويت .


خطوات الاستعلام عن إنتهاء فترة الاقامة الكويت 


اولا تقوم بالدخول الى الموقع الرسمي للبوابة الألكترونية دولة الكويت وعندما تقوم بالنقر على ابدأ الخدمة الألكترونية قم بأتباع التعليمات المتخصصة في الاستعلام عن فترة إنتهاء الاقامة الكويت .


من ضمن الخدمات الي تقدمها خدمة الاستعلام عن الاقامة وإنتهاء فترة الاقامة في الكويت كالأتي 


بيانات جواز سفر للكويتيين وبيانات القيد الأنتخابي للكويتيين وبيانات الكفالات وبيانات الاقامة وقيمة الغرامة في حال إنتهاء صلاحية الاقامة لغير الكويتيين وبيانات التأشيرات وبيانات رخص القيادة وبيانات تراخيص المركبات وبيانات مخالفات المرور وتفاصيلها وبيانات منع السفر لأبناء الكويت وبيانات تنفيذ الأحكام الكويت وبيانات وخدمة الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة .


خطوات دفع المخالفات الكويت 


طريقة دفع المخالفات المقررة على المواطن والفرد الكويتي المخالف .

اولا تقوم بالأختيار في المربع المحدد ما اذ كان ان تريد القيام بتسديدة للمرور او انك تريد تسديد الاقامة 

ثانيا عليك بأضافة الرقم المدني لديك 

ثالثا القيام بالنقر على دفع .


نبذة خدمة تحويل الاقامة الكويت 



تتيح خدمة التحويل للأقامة إمكانية تحويل الاقامة في الكويت للقطاع الأهلي من كفيل الى اخر وفقا الى المادة ( 18 ) من اللائحة التنفيذية لقانون إقامة الأجانب في الكويت ومن خصائص خدمة تحويل الاقامة أنة لا توجد شروط واجبة او مقررة للحصول على الخدمة .


المستندات المطلوبة في تحويل الاقامة الكويت 


البطاقة المدنية الأصلية للكفيل السابق وصورة عنها اضافة الى البطاقة المدنية للكفيل الحالي وصورة عنها والبطاقة المدنية للمكفول وصورة عنها اضافة الى جواز السفر للمكفول وصورتين من الصورة الشخصية وأعتماد التوقيع وصورة عنه اضافة الى وثيقة التأمين الصحي .




الأجرائات المتخذة في موعد إنتهاء الاقامة اضافة الى مدة الاقامة  


تقوم في إحضار المستندات المطلوبة والتوجة الى الأدارة العامة للهجرة في المحافظة التي تتبعها بعد ذلك تقوم بتعبئة النماذج الخاصة بالخدمة وتقوم بتسديد الرسوم المستحقة وهذة هي الخطوات اللازمة للأنتهاء من إجراء تحويل الاقامة .




رابط خدمة الاستعلام عن مدة الاقامة الكويت 


اليكم الرابط الرسمي للدخول الى الخدمات التي تقدمها البوابة الألكترونية الكويتية ومنها الاستعلام عن مدة الاقامة أيضا فترة إنتهاء الاقامة و الاستعلام عن الاقامة بكافة متطلباتها وللدخول مباشرة الى خدمات البوابة الألكترونية الرسمية لدولة الكويت في الاستعلام عن الاقامة اضغط هنا .