رابط الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت

 اليكم الرابط الرسمي والخطوات الصحيحة للاستعلام عن اسمك بقائمة الممنوعين أو المسموحين للسفر في الكويت عن طريق البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت . 



نبذة عن منع السفر في الكويت 


تعتبر منع السفر في دولة الكويت والتي يتم وضع تقييد للمواطن أو المقيم في الكويت توضع له قيود سفر داخل الكويت ويتم تحديث قائمه اسماء الممنوعين من السفر في الكويت بشكل يومي ويمكن معرفة إذا كان اسمك من ضمن القائمه عن طريق موقع وزارة العدل الكويتيه المخصص للاستعلام عن منع السفر عبر الرقم المدني . 


نبذة عن خدمة الاستعلام عن منع السفر عن طريق الرقم المدني


تعتبر هذه الخدمة من الخدمات الهامة الالكترونية والتي تسمح لك بمعرفة تفاصيل اسمك إذا كان من ضمن المسموحين أو الممنوعين من السفر ويمكن أيضا من معرفة اجراءت رفع منع السفر وذلك إذا كان اسمك من ضمن الاسماء المدرجين في قائمة الممنوعين من السفر في دولة الكويت . 


هل يمكن رفع قيد منع السفر في الكويت 


نعم يمكنك تقيدم طلب رفع قيد منع السفر في الكويت وسوف تعرف طريقة رفع اسمك من قائمة الممنوعين من السفر أسفل ، أو يمكنك السفر إذا كنت مريض بتقرير طبي أو أحد اقاربك وسوف نوضح لكم أسفل كيفية رفع منع السفر في دولة الكويت . 


خطوات الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت 


تقوم بالدخول إلى موقع وزارة العدل الكويتيه المخصص للاستعلام عن منع السفر وسوف نضع لكم رابط الاستعلام اسفل . 

ثم بعد ذلك تقوم بإختيار خدمة الاستعلام عن اسباب منع السفر من موقع العدل الكويتية . 

ثم تقوم بإدخال رقمك المدني وبعد أن تقوم بإدخال الرقم المدني في الخانه المخصص اضغط بحث ، لكي يتم بدء البحث عن اسمك إذا كان من ضمن الممنوعين من السفر أم لا . 


وفي حالة كان اسمك من ضمن الاسماء المدرجة ضمن الممنوعين من السفر سوف يظهر لك أيضا الاسباب التي ادت إلى منعك من السفر . 


ولن يتم ذكر أسباب منع السفر إذا كان اسمك من المسموحين السفر . 


خطوات رفع منع السفر عبر وزارة العدل الكويتيه 


اليكم الخطوات الصحيحة والتي تمكنك من تقديم طلب اعتراض أو رفع تقييد منع السفر ، ويكون كالأتي 


تقوم بالدخول إلى موقع وزارة العدل الكويتيه المخصص للاستعلام عن منع السفر عن طريق الرقم المدني وسوف نضع لكم الرابط اسفل ، تقوم بإدخال رقمك المدني وتضغط على بحث ، بعد ان تكتشف أن اسمك تم وضعه في قائمة الممنوعين من السفر ، سوف يتم ذكر أيضا الاسباب التي تم من خلالها منعك من السفر ، وسوف تتبع الإجراءات المتبعه لرفع الحظر عن منع السفر الكويت .


إجراءات هامه اضافية تسمح لك بطلب السماح بالسفر 


هذه الإجراءات الهامة تمكن المواطن أو المقيم بطلب من الجهات المعنية السماح لك بالسفر وهذه الحالات كالأتي :


إذا كان مريض وحصوله على تقرير طبي لتأكيد مرضه . 

إذا كان أحد اقاربه مريض وبشرط أن يكون هذا القريب من الدرجه الأولى مع إثبات تقرير طبي بذلك . 


رابط الاستعلام عن منع السفر بالرقم المدني الكويت


واليكم الآن الرابط المخصص للدخول إلى موقع خدمة الإستعلام عن منع السفر وذلك عبر الرقم المدني في الكويت عن طريق منصة وزارة العدل الكويتية المخصص للاستعلام عن منع السفر واجراءات رفع منع السفر وللدخول مباشرة إلى خدمة الإستعلام عن منع السفر عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت المخصص للاستعلام عن منع السفر وللدخول مباشرة اضغط هنا  . 


واخير تم شرح لكم خطوات الإستعلام عن منع السفر وذلك عبر رقم الهوية والرقم المدني ، وموقع الإستعلام عن منع السفر عن طريق الرقم المدني المخصص من وزارة العدل الكويتيه .