رابط تفعيل واستخراج تصريح عدم تعرض لفرد أو لمركبة في الكويت

اليكم الخطوات الصحيحة للحصول على تصريح عدم التعرض لفرد أو لمركبة وذلك خلال اوقات الحظر الكلي أو الجزئي في الكويت رسميا من وزارة الداخلية الكويتية ، سنجيب عن كل تساؤلاتكم عن كيفية الحصول وتفعيل تصريح عدم التعرض 


نبذة عن تصريح عدم تعرض لفرد 


اعلنت وزارة الخارجية في الكويت أنه يمكن للفرد الخروج أثناء الحظر الكلي وذلك بشرط الحصول على تصريح عدم التعرض لفرد ، وذلك لسبب ضبط ماتمر به البلاد خلال الحظر من الخروج في الكويت  . 


نبذة عن تصريح عدم تعرض لمركبة 


في حال اراد أكثر من فرد الخروج أثناء الحظر في الكويت يجب أن لايكون التصريح فقط تصريح عدم التعرض للفرد ولكن يجب أن يكون نوع التصريح بعدم تعرض لمركبة . 


خطوات تفعيل تصريح عدم تعرض لفرد 


أولا نقوم بالدخول بالدخول إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية المخصص لاخذ تصاريح عدم التعرض ، سنضع لكم رابط استخراج تصريح عدم التعرض اسفل .
ثم سيظهر لك فرد أو مركبة . 
قم بإختيار فرد .
بعد ذلك أنت الآن في خانة تفعيل تصريح عدم تعرض لفرد .
قم الآن بإدخال الرقم المدني للفرد الذي تريد استخراج تصريح عدم تعرض لفرد .
ثم بعد ذلك اضغط رقم الهاتف الجوال .
اضغط تفعيل ليتم تفعيل تصريح عدم التعرض للفرد بنجاح .



خطوات الحصول على تصريح عدم التعرض لمركبة 


أولا نقوم بالدخول بالدخول إلى موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية المخصص لاخذ تصاريح عدم التعرض ، سنضع لكم رابط استخراج تصريح عدم التعرض لمركبة اسفل .
ثم سيظهر لك فرد أو مركبة . 
قم بإختيار مركبة .
بعد ذلك أنت الآن في خانة تفعيل تصريح عدم تعرض للمركبة .
قم الآن بإدخال الرقم المدني .
ثم بعد ذلك ادخل رقم لوحة المركبة .
اضغط تفعيل ليتم تفعيل تصريح عدم التعرض لمركبة بنجاح .



رابط الدخول إلى منصة أخذ تصاريح عدم التعرض أثناء الحظر 


للدخول إلى منصة أخذ التصاريح الرسمية من وزارة الداخلية الكويتية وذلك أثناء الحظر في الكويت عبر الرابط الرسمي المقدم من الهيئة العامة للمعلومات المدنية في دولة الكويت المخصص لاستخرج وتفعيل تصاريح عدم التعرض أثناء الحظر من هنا . 

واخير هذا ماتم شرحه هو لاستخراح تصريح عدم تعرض لفرد أثناء اوقات الحظر في الكويت سواء كان مقيم في دولة الكويت أو مواطني كويتي أو لمركبة تابعة للمقيم أو للمواطنين ، مع ملاحظة أن هذا التصريح يعتبر رسميا من وزارة الداخلية في الكويت .