ضوابط سير العملية التعليمية بجامعة الملك سعود للفصل الدراسي الصيفي 1441 هجري

ضوابط سير العملية التعليمية بجامعة الملك سعود للفصل الدراسي الصيفي 1441 هجري كالأتي :

١.إجراء العملية التعليمية عن بعد وتشمل كافة أعمال الدراسة والتقييمات والتكليفات والاختبارات .


٢.احتساب الدرجات المخصصة الأعمال الفصلية للمقرر الدراسي بحيث تكون 80 درجة من إجمالي الدرجة الكلية و20 درجة للتقويم النهائي .

٣.احتساب الحرمان من دخول الاختبار النهائي بسبب الغياب والاعتذار عن مقرر أو أكثر والإنذار الأكاديمي وفق ما نصت عليه لائحة الدراسة والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية .


٤.فيما يتعلق بالسنة الأولى المشتركة سيتم استخدام تقدير ( ناجح دون درجة / راسب دون درجة) لجميع المقررات التي تدرس في برامج السنة الأولى المشتركة في الفصل الصيفي وفي حال عدم اجتياز الطالب للمقرر وحصوله على درجة أقل من درجة النجاح يرصد له تقدير راسب بدون درجة بحيث لا تدخل في معدل الطالب ولا تؤثر عليه سلبا.

٥.المقررات التي رصدت نتائجها للطالب ناجح بدون درجة / راسب بدون درجة لن تحسب في معدل الطالب التراكمي حتى تخرجه: ولن تؤثر على استحقاق الطالب لمرتبة الشرف .


٦.استمرار استخدام تطبيق نظام التقديرات المدمج حيث سيحتسب المعدل الفصلي بمقارنة وزن التقدير الذي حصل عليه الطالب في كل مقرر مع المعدل التراكمي. ويرصد التخدير المدمن للطالب حسب التالي:

أ.رصد التقدير الذي حصل عليه الطالب في المقرر إذا كان وزن التقدير أكبر من أو يساوي المعدل التراكمي ويدخل في حساب المعدل التراكمي الجديد .

ب.رصد التقدير ناجح بدون درجة في المقرر إذا كان وزن التقدير أصغر من المعدل التراكمي للطالب ولا يدخل في حساب المعدل التراكمي الجديد .



٧.يكون تخصيص طلبة السنة الأولى المشتركة الذين سينهون جميع مقررات السنة الأولى المشتركة بنجاح - بنهاية الفصل الصيفي وفق ما يلي:

أ- المسار الإنسانية

التخصيص وفق معيار القبول .

ب- المسارين العلمي والصحي
التخصيص وفق (%25 من الوزن للمعدل التراكمي في نهاية الفصل الأول + %75 من الوزن المعيار القبول).