اسعار النفط اليوم الأربعاء 6 مايو

بفضل آمال تعافي الطلب على الوقود ومع بدء الولايات المتحدة والدول العربية والأسوية ومعظم دول العالم في تخفيف الحظر العام لاحتواء فيروس كورونا ، ارتفعت اسعار النفط بشكل مبدئي يوم أمس الثلاثاء ، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميريكي بنسبة مئوية 9.9% مايعادل 2.01$ هذا الأرتفاع يعادل 22.40$ لكل برميل نفط ، وبحلول الساعة 7:05 من توقيت غرينتش . 
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة مئوية 6.9% مايعادل 1.87$ بسعر برميل 29.07$ لكل برميل نفط .
كما تحسنت توقعات الطلب على الوقود تزامنا مع بدء ولايات في أميركا عدة دول أخرى كـ اسبانيا ، ايطاليا ، الهند ، البرتغال ،  تايلاند بدءت مثل هذه الدول بالسماح للبعض من المواطنين بالعودة لعملهم واستئناف بقية الأعمال في مواقع البناء والمنتزهات والمكتبات . 
ولكن هناك محللين قالو أن الطلب العالمي على النفط انخفض بنسبة مرجحة 30% في شهر ابريل ، وان التعافي من سيكون بشكل بطئيا خصوصاً مع توقعات بإستمرار تعليق الطيران الدولي لأشهر . 

وتجاهلت عدة أسواق القرار الملزم من الجهة التنظيمية للطاقة في ولاية تكساس الأمريكية أكبر ولاية منتجة للنفط في أميركا ، بالتخلي عن مقترح خفض الإنتاج بنسبة 20% في ظل خفض السعودية روسيا ودول أخرى كبرى منتجة للنفط وشركات بارزة لإنتاجها .

وفي استطلاع مبدئي لـ رويترز الاستطلاع ينص على أن مخزونات النفط الأمريكية سوف ترتفع للأسبوع الخامس عشر على التوالي ومن المرجح أن تكون مخزونات النفط قد زادت أيضا في الأسابيع الماضية .
المصادر الشرق الأوسط ، رويترز