القسم: ترند

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية

توجد معظم المواد المألوفة على شكل مخاليط، لذا طلبة المستوى الثاني، يبحثون عن إجابة سؤال: يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية؟ صواب أم خطأ، لا تقلقوا أعزائي الطلاب، سنجيب عن هذا السؤال الموجود في مادة كيمياء ١، من الفصل الدراسي الثاني.

يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية

الإجابة الصحيحة هي: “خطأ“. لأن المواد النقية لا تتم إلا عند فصل مكوناتها، ويتم فصل مخلوط من برادة الحديد والرمل باستعمال المغناطيس، حيث يجذب المغناطيس برادة الحديد فقط ويفصلها عن الرمل، وتسمى هذه العملية بفصل المخاليط غير المتجانسة.

ما الفرق بين الماء المقطر وماء الصنبور

الماء المقطر هو الماء الذي لا يحتوي على املاح بعكس ماء الصنبور (العادي) الذي يحتوي على نسبة من الأملاح.

عملية التقطير

هي طريقة لفصل المواد اعتماداً على الإختلاف في درجات غليانها، حيث يسخن المخلوط حتى تغلي المادة التي درجة غليانها أقل، وتتحول إلى بخار يتم تكثيفه من جديد وجمعه على شكل سائل.

التبلور

هي طريقة للفصل تؤدي إلى الحصول على مادة نقية صلبة.

وصلنا إلى نهاية إجابة سؤال: يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية، عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والإجابة عن الأسئلة التعليمية.
يعد مخلوط برادة الحديد مع الرمل من المواد النقية

الإجابة الصحيحة هي: “خطأ”. لأن المواد النقية لا تتم إلا عند فصل مكوناتها، ويتم فصل مخلوط من برادة الحديد والرمل باستعمال المغناطيس، حيث يجذب المغناطيس برادة الحديد فقط ويفصلها عن الرمل، وتسمى هذه العملية بفصل المخاليط غير المتجانسة.

Share
الكاتب:
عمرو