القسم: ترند

يسمى انحناء الموجة عند نفاذها من مادة إلى أخرى

سمعنا جميعاً عن موجات البحر، وعلمنا أنا بعض منها تكون قوية، وبعض منها تكون خفيفة، لذا لكي لانطيل كثيراً على طلاب، والطالبات المملكة العربية السعودية، دعني أعرفكم على إجابة سؤال: يسمى انحناء الموجة عند نفاذها من مادة الى أخرى… هذا السؤال مخصص لطلبة الصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثاني مادة العلوم، لمعرفة الإجابة الصحيحة لهذا السؤال اقرأ الفقرة الآتية.

يسمى انحناء الموجة عند نفاذها من مادة الى أخرى

الإجابة الصحيحة حول سؤال: يسمى انحناء الموجة عند نفاذها من مادة إلى مادة أخرى ( انكسار ). لأن الانكسار يحدث عندما تغير الموجة سرعتها. وقد غيرت موجات الضوء الاتجاه عندما قلت سرعتها، نتيجة إنتقالها من الهواء إلى الماء.

الانكسار: يعد تغير اتجاه الموجة عندما تتغير سرعتها، وذلك بسبب انتقالها من وسط إلى آخر.

تعتمد سرعة الموجة على خصائص الوسط الناقل. فإن موجات الضوء مثلاً تنتشر في الهواء بسرعة أكبر من سرعتها في الماء. أن تغير سرعة الضوء كان سبباً في تغير اتجاه موجته.

قدمنا لطلاب والطالبات الصف الثاني متوسط إجابة سؤال ( يسمى انحناء الموجة عند نفاذها من مادة الى أخرى الانكسار ) من موقع اعرفها صح الإلكتروني، المخصص لنشر الخدمات، والمعلومات، وحل إسئلة المناهج الدراسية في المملكة العربية السعودية، نرجو أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومة، مع تمنياتي لكم التوفيق والنجاح الدائم.
يسمى انحناء الموجة عند نفاذها من مادة إلى أخرى

الإجابة الصحيحة حول سؤال: يسمى انحناء الموجة عند نفاذها من مادة إلى مادة أخرى ( انكسار )

Share
الكاتب:
majed