القسم: ترند

يسمى النظام الذي له حل واحد فقط

مرحباً أعزائي طلاب وطالبات الصف الثالث متوسط في موقعنا الإلكتروني “اعرفها صح” للمحتوى العربي، سوف نطرح لكم اليوم الحل الصحيح لسؤال: يسمى النظام الذي له حل واحد فقط، فمن خلال إطلاعنا على كتاب الرياضيات الفصل الدراسي الأول للمنهج السعودي استطعنا حل هذا السؤال، وتقديم الإجابة لكم بصورة مبسطة تمكنكم من استيعابها، ولمعرفة حل السؤال تابعو قراءة الفقرة التالية.

يسمى النظام الذي له حل واحد فقط

الإجابة الصحيحة هي: “النظام المستقل”، وتعريفه هو: إذا كان للنظام حل واحد فقط يسمى “نظاماً مستقلاً”، وإذا كان له عدد لا نهائي من الحلول يسمى نظاماً غير مستقل، وهذا يعني وجود عدد غير محدود من الحلول تحقق كلتا المعادلتين.

النظام المتسق

تعريف النظام المتسق: إذا كان للنظام حل واحد فقط على الأقل يسمى “نظاماً متسقاً”، وتتقاطع تمثيلاته البيانية في نقطة، واحدة، أو تشكل مستقيماً واحداً.

ختاماً أحبائي طلاب وطالبات الصف الثالث متوسط نرجو لكم الاستفادة من هذا المقال من موقعنا الإلكتروني 《اعرفها صح》 للمحتوى العربي، حيث قمنا بالإجابة على سؤال: "يسمى النظام الذي له حل واحد فقط"، من منهج التعليم للمملكة العربية السعودية.

يسمى النظام الذي له حل واحد فقط

الإجابة الصحيحة هي: “النظام المستقل”، وتعريفه هو: إذا كان للنظام حل واحد فقط يسمى “نظاماً مستقلاً”، وإذا كان له عدد لا نهائي من الحلول يسمى نظاماً غير مستقل، وهذا يعني وجود عدد غير محدود من الحلول تحقق كلتا المعادلتين

Share
الكاتب:
فكري