اعرفها صح » ترند » يسمى الجزء الصخري من سطح الأرض…

يسمى الجزء الصخري من سطح الأرض…

يسمى الجزء الصخري من سطح الأرض…

يتساءل طلاب الصف الخامس الابتدائي في المملكة العربية السعودية عن سؤال في مادة العلوم، الفصل الدراسي الأول، وهو: يسمى الجزء الصخري من سطح الأرض…، هذا السؤال في الوحدة الخامسة درس ما أغلفة الأرض، ومن خلال قراءتي لكتاب العلوم للصف الخامس، أستطيع أن أقدم لكم الإجابة النموذجية بشكل واضح، ومختصر، فكل ما عليك عزيزي الطالب، وعزيزتي الطالبة قراءة السطور القادمة.

يسمى الجزء الصخري من سطح الأرض…

اعلان

أولاً يتكون الغلاف الصخري للأرض من القشرة الأرضية، وجزء من الستار العلوي، ويكون هذا الغلاف الصخري طبقة من الصخور المنصهرة أطلق عليها الغلاف المائع، وهو يتكون من الستار السفلي، وبقية الستار العلوي. ينقسم الغلاف الصخري الصلب إلى ألواح ضخمة تسمى صفائح، وقد أطلق عليها العلماء اسم، الصدع.

إجابة سؤال: يسمى الجزء الصخري من سطح الأرض…

الإجابة الصحيحة هي “القشرة الأرضية“، وذلك لأن الجزء الصخري الصلب من سطع الأرض يسمى بالقشرة الأرضية، ويتضمن القارات، وقيعان المحيطات، أما المنطقة التي تلي القشرة الأرضية تسمى الستار.

طلابنا، وطالبتنا الأعزاء، قدمنا لكم الإجابة النموذجية الصحيحة على سؤال: يسمى الجزء الصخري من سطح الأرض بالقشرة الأرضية، من الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، والإجابات الصحيحة.