القسم: ترند

يستخدم الفنان القديم في زخرفة البيوت الشعبية اللون الاسود ألوان متنوعة اللون الابيض

اليوم أعزائي طلاب، وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية، سوف نتكلم عن إجابة سؤال يبحث عنه الكثير من طلاب الصف الثالث الابتدائي مادة التربية الفنية، وهو “يستخدم الفنان القديم في زخرفة البيوت الشعبية اللون الاسود ألوان متنوعة اللون الابيض” كذلك سنتعرف على المعلومات المتعلقة في زخرفة البيوت الشعبية.

يستخدم الفنان القديم في زخرفة البيوت الشعبية اللون الاسود ألوان متنوعة اللون الابيض

يستخدم الفنان القديم في زخرفة البيوت الشعبية اللون الاسود ألوان متنوعة اللون الابيض الإجابة الصحيحة هي:

  • ألوان متنوعة
  • خاصة الألوان الساخنة المضيئة.
  • كما تستخدم الألوان التي تتميز بالنقاء والوضوح ومنها:
  • الأحمر.
  • الأصفر.
  • الأخضر التي تعبر عن البهجة والمرح والبساطة ونقاء السريرة.

أساليب الزخرفة في واجهات المنازل

استخدام الألوان التي تتميز بالنقاء، والوضوح مثل الأحمر، والاصفر، والأخضر التي تعبر عن البهجة، والمرح، والبساطة، ونقاء السريرة.

أنواع الفن الشعبي

الفن الشعبي هو خليط من الفنون التي نحتاج إليها في حياتنا اليومية، وجيمع القيم الجمالية التي تميز العمل الفني، وتشمل أنواع الفن الشعبي كلًا من الآتي:

  • فنون مكانية (بصرية): هي جميع الفنون التشكيلية، والصناعات، والحرف الشعبية، واليدوية كالرسم، والنحت، والزخرفة، وفن العمارة، والحدادة، والنجارة، والحياكة، والتطريز، والفخار، وغيرها.
  • فنون زمانية (ادائية): وتشمل الغناء، والشعر، والأمثال، والقصص، وغيرها.

مجالات رؤية الزخارف الشعبية

زخرفة جدران المباني، والمنازل، وأبوابها، ونوافذها.

بداية ظهور فن الزخرفة

  • منذ أقدم العصور والانسان يميل إلى التأمل فيما يحيط به من أشياء أدركها وأحس بجمالها، وعندما ألحت حاجتة الزخرفية إلى التجميل والزخرفة الطبيعية كانت مصدر إلهامه، واستوحى من بعض ما يحيط به عناصر زخرفية لخطوط بدائية فعمل على تزيين الكهف، والكوخ، والبيت البسيط بالزخارف المختلفة، والرموز مستمدة من العادات، والتقاليد، والحياة الاجتماعية التي يعيشها.

أساليب الزخرفة القديمة

  • اعتمد الإنسان في زخرفتة على الموجودات المحيطة به، كما أستخدم كل مايحيط به عن هذه الزخرفة.
  • وقد عبر بالنقطة، والخط المتعرج، والمستقيم، والمنكسر والحلزوني المائل وغيرها من الخطوط حيث تمكن من إيجاد تأثيرات زخرفية من تكرار الخطوط.
  • كما عبر بالأشكال الهندسية كالدائرة، والمربع، والمثلت، وغيرها، ثم اتجة بعد ذلك إلى التكرار ليكون زخرفة جديدة.

التكرار

وهو إعادة الشي مرة بعد الأخرى، وله أنواع متنوعة، واتجاهات مختلفة، ومن النماذج التي تظهر فيها القيم الفنية، والجمالية جانب من سقف خشبي مؤلف من نجوم سداسية ملونة من القرن 18 م.

اتجاه التكرار

تتعدد اتجاهات التكرار وفقًا لمسارها على سطوح المنتجات والمشغولات الفنية، وعادة يكون اتجاه التكرار مائلاً، أو أفقياً، أو راسياً، أو منحنياً.

قدمنا لكم في مقالتنا هذه الإجابة الصحيحة على سؤال "يستخدم الفنان القديم في زخرفة البيوت الشعبية اللون الاسود ألوان متنوعة اللون الابيض" من خلال موقع اعرفها صح للمحتوى العربي، أرجو أن يكون هذا المقال قد نال إعجابكم واستفدتم منه الكثير من المعلومات المتعلقة حول الأشكال الزخرفية في المباني الشعبية القديمة.
يستخدم الفنان القديم في زخرفة البيوت الشعبية اللون الاسود ألوان متنوعة اللون الابيض

الإجابة الصحيحة هي:”ألوان متنوعة”

Share
الكاتب:
عبدالسلام
الوسم: إجابة