القسم: ترند

يستخدم الباتيك المعاصر تقنيات مختلفة لم تستخدم في الباتيك التقليدي كالقوالب المتنوعة و الاستنسل و الألوان صواب خطأ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، طلابي وطالباتي الأعزاء سؤالنا لهذا اليوم هو: يستخدم الباتيك المعاصر تقنيات مختلفة لم تستخدم في الباتيك التقليدي كالقوالب المتنوعة و الاستنسل و الألوان صواب خطأ. سوف نوضح لكم الإجابة الصحيحة، والعديد من المعلومات حول هذا المقال ابقواء معنا. من مادة التربية الفنية للصف الثاني المتوسط من الفصول الدراسية الثلاثة.

يستخدم الباتيك المعاصر تقنيات مختلفة لم تستخدم في الباتيك التقليدي كالقوالب المتنوعة و الاستنسل و الألوان صواب خطأ

الإجابة هي: العبارة صحيحة. لأن الباتيك المعاصر تقنيات مختلفة لم تستخدم في الباتيك التقليدي كالقوالب المتنوعة، والاستنسل، والصبغات المختلفة، والعديد من الأدوات، والتي قد تكون غير مخصصة لفن الباتيك…. للاطلاع أكثر حول موضوع هذا الدرس ابقوا معنا بقراءة السطور أسفل.

وقفات مع فن الباتيك

  • يستخدم الباتيك المعاصر تقنيات مختلفة لم تستخدم في الباتيك التقليدي كالقوالب المتنوعة، والاستنسل، والصبغات المختلفة، والعديد من الأدوات، والتي قد تكون غير مخصصة لفن الباتيك، هذا بالإضافة إلى التطور التقني في الأدوات التقليدية، أما من حيث الأسطح التي ينفذ عليها الباتيك فلم يقتصر الأمر على الحرير، والقطن بل تعد ذلك إلى خامات أخرى كالجلود، والصوف، والورق، والسيراميك.
  • وقفات مع فن باتيك:
  • الفنان المصري؛ على الدسوقي؛ فنان قدير علم نفسه بنفسه فن الباتيك معتمداً على قراءاته الغزيرة، وإطلاعاته الواسعة، ولم يكتف بتثقيف نفسه بل التحق بالقسم الحر بكلية الفنون الجميلة، وكان موضوع تخرجه البحث الدقيق في العادات، والتقاليد، والتراث الشعبي في القطر العربي المصري، الأمر الذي ميز أعماله بالباتيك عن غيره من الفنانين في العالم.
  • يعد الفنان علي الدسوقي من الفنانين القلائل في مصر الذي تباع لوحاته وهي ما تزال على الورق وبأثمان باهظة إضافة إلى أن أعماله تحظى باهتمام، وتقدير كبار نقاد الفنون التشكيلية في العالم.
  • بالنسبة للفنان على الدسوقي فقد استهوته الطريقة ( التكتيكية ) لهذا الفن فاستخدمه للتعبير عن وجهة نظره في مظاهر الحياة الشعبية، ورسوم، وزخارف الفنان الشعبي.

الباتيك المعاصر

  • يتميز الباتيك المعاصر بالتعبير عن شخصية الفنان من حيث التصاميم، والألوان، واسلوب التطبيق.
  • لذلك تجده يختلف عن النماذج التراثية التقليدية لفن الباتيك والتي أخذت الطابع الزخرفي.
  • لقد أعطى الباتيك المعاصر مفهوماً جديداً لفن الباتيك فأضحى الباتيك وسيلة إتصال خلاقة، وعملاً فنياً يرتبط بمدارس تشكيلية متنوعة، فتظهر شخصية الفنان جلية واضحة، وتظهر سيطرته على الأشكال، والتقنيات.

إجابة: ظهر فن الباتيك وبدايتة كانت من الهند الفلبين اوروبا.

أكون إلى هنا أنهيت معكم مقال هذا اليوم الذي فيه تحدثنا عن الإجابة الصحيحة لسؤال: يستخدم الباتيك المعاصر تقنيات مختلفة لم تستخدم في الباتيك التقليدي كالقوالب المتنوعة و الاستنسل و الألوان صواب خطأ. فكانت الإجابة صواب كما وضحناه لكم أعلا هذا المقال المقدم عبر موقع اعرفها صح للمحتوى العربي أونلاين. إلى اللقاء.
يستخدم الباتيك المعاصر تقنيات مختلفة لم تستخدم في الباتيك التقليدي كالقوالب المتنوعة و الاستنسل و الألوان صواب خطأ

الإجابة هي: العبارة صحيحة. وذلك لإن يستخدم الباتيك المعاصر تقنيات مختلفة لم تستخدم في الباتيك التقليدي كالقوالب المتنوعة والاستنسل والصبغات المختلفة والعديد من الأدوات والتي قد تكون غير مخصصة لفن الباتيك…. وللاطلاع اكثر حول موضوع هذه الدرس ابقوا معنا بقراءة السطور أسفل.

Share
الكاتب:
مجد