القسم: عام

يذكر الطلبة العوامل المؤثرة في المناخ

يختلف المناخ من منطة لأخرى على سطح الأرض بسبب تفاوت حدة أشعة الشمس عليها، ويختلف الطقس في موقع محدد من سطح الأرض وفقاً للفصول الأربعة أو عناصر المناخ، لذلك أحبائي طلاب الصف الثاني متوسط سوف نجيب معاً على سؤال: يذكر الطلبة العوامل المؤثرة في المناخ،

يذكر الطلبة العوامل المؤثرة في المناخ

يتألف المُنَاخ من مجموعة عناصر متفاعلة بعضها مع بعض، وهي عناصر الطقس نفسها، وتؤدي بأمر الله إلى تغيرات مستمرة في أحوال الجو، الاجابة هي:

  • الموقع بالنسبة لدوائر العرض.
  • الارتفاع عن مستوى سطح البحر.
  • القرب من المسطحات المائية.
  • إتجاه الرياح.

ما هو المناخ؟

تعريف المناخ: هو متوسط حالات الجو في مكان محدد، لمدة طويلة، من حيث الحرارة، والضغط الجوي، والرياح، والرطوبة. فإذا جُمعت حالات الطقس في مكان ما لمدة طويلة، مثل: شهر، أو فصل، أو سنة، فإنها تمثل ما يسمى بالمناخ.

ما هو الطقس؟

تعريف الطقس: هو وصف حالة الجو بعناصره المختلفة في منطقة محددة في مدة زمنية قصيرة ” عدد من الساعات إلى مدة تصل إلى أسبوعين كحد أقصى”، والطقس يختلف من مكان لآخر على حسب قرب هذا المكان أو بُعده من خط الاستواء، فنقول مثلا: الطقس حار، أو بارد، أو معتدل، وصحو، أو غائم، وجاف، أو رطب.

كلما اقتربت من خط الاستواء كان الجو أكثر دفئاً، صواب أم خطاء

الإجابة هي: “صحيحة”، حيث تعتمد أشعة الشمس على خط الاستواء معظم أشهر السنة؛ لذا فهو أكثر أجزاء الأرض حرارة،

وصلنا سوياً إلى ختام مقال اليوم الذي تم تقديمه لكم من موقعنا الإلكتروني《اعرفها صح》للمحتوى العربي، والذي تكلمنا فيه عن إجابة سؤال: "يذكر الطلبة العوامل المؤثرة في المناخ" من كتاب مادة الاجتماعيات الفصل الدراسي الأول للمنهج السعودي، حيث اوضحنا ما العوامل التي تجعل المناخات قاسية؛ نرجو لكم الاستفادة من هذا المقال.

يذكر الطلبة العوامل المؤثرة في المناخ

الاجابة هي:الموقع بالنسبة لدوائر العرض.الارتفاع عن مستوى سطح البحر.القرب من المسطحات المائية.إتجاه الرياح.

Share
الكاتب:
فكري