القسم: عام

يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الأولي من

هل أنت من الطلاب الذي يبحثون عن إجابة سؤال: يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الأولي من، وهل تبحث عن هذا السؤال في مادة علوم خامس ابتدائي الفصل الدراسي الأول، إذا سنقدم لك ما تبحث عنه بشكل مفصل في السطور القادمة.

يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الأولي من

صخور جرداء، أشنات وحزازيات، أعشاب وشجيرات صغيرة، أشجار كبيرة وعالية، الإجابة الصحيحة هي: “أشجار كبيرة وعالية“. فإذا كانت المنطقة رطبة بشكل كافي فإن الأشجار الصغيرة تأخذ في النمو، وبعد مدة تحجب أوراقها أشعة الشمس، مما يسمح بنمو النباتات الصغيرة التي تحتاج إلى كمية قليلة من الشمس، وعندما تملأ الأشجار المنطقة تصبح غابة أو مجتمع الذروة.

ما هو التعاقب الأولي

هو التعاقب الذي يظهر عادة في مجتمع حيوي يعيش فيه عدد قليل من المخلوقات الحية، أو في منطقة كانت تعيش فيها سابقا مخلوقات حية ثم ماتت.

ما الذي يسبب نمو النباتات الكبيرة بدل الحزازيات والأشنات في أثناء التعاقب

إذا كانت المنطقة رطبة بشكل كافِ فإن الأشجار تأخذ في النمو، وبعد مدة تحجب أوراقها أشعة الشمس.

إلى هنا موقع اعرفها صح يكون قد لخص لكم إجابة سؤال: يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الأولي من، نلقاكم في مقال آخر ومعلومات تفيدكم أكثر.

يتكون مجتمع الذروة في التعاقب الأولي من

الإجابة الصحيحة هي: “أشجار كبيرة وعالية”. فإذا كانت المنطقة رطبة بشكل كافي فإن الأشجار الصغيرة تأخذ في النمو، وبعد مدة تحجب أوراقها أشعة الشمس، مما يسمح بنمو النباتات الصغيرة التي تحتاج إلى كمية قليلة من الشمس، وعندما تملأ الأشجار المنطقة تصبح غابة أو مجتمع الذروة.

Share
الكاتب:
عمرو