القسم: ترند

هي دورة الأرض حول الشمس

وجدت العديد من الأسئلة، من خلال قراءتي كتاب العلوم، للصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، لكن أستوقفني سؤال في غاية الأهمية، والسؤال يقول: هي دورة الأرض حول الشمس…، ومن خلال هذا السؤال سيقوم فريق موقع اعرفها صح، بالإجابة على هذا السؤال، بشكل مفصل ودقيق، فانتظروا معنا في السطور القادمة.

هي دورة الأرض حول الشمس…

الإجابة الصحيحة، وهي: ( دورة الأرض السنوية ).

كيف نثبت أن الأرض تدور؟

  • أتأمل الشكل المغزلي للجسم في الصورة المجاورة، كيف يدور؟ إنه يدور حول نفسه، تشـبه حركة الأرض حركة جسم مغزلي يدور حول نفسه، فهي تدور حول خط وهمي يسمى محور الأرض، يمتد من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي ماراً بمركز الأرض، تـدور الأرض حول محورها دورة كاملة تسمى دورة الأرض اليومية، تستغرق حوالي ٢٤ ساعة، وفي كل دورة تصل إلى جميع مناطق الأرض كميات محددة من ضوء الشمس، ويتعاقب الليل، والنهار لفترات تختلف بحسب أوقات السنة.
  • ظن الناس في وقت ما أن الشمس تدور حول الأرض كل يوم؛ وسبب ذلك أننا ننظر إلى الشمس ونحن نقف على الأرض التي تدور حول محورها، فتبدو الشمس كأنها تتحرك؛ ويظهـر لـنـا الأمر أن الشمس تبزغ من الشرق، وتتحرك في السماء نحو الغرب، وتصل إلى أعلى نقطة لها.
وصلنا معكم إلي لحظة النهاية أعزائي طلاب، وطالبات الصف السادس الابتدائي في المملكة العربية السعودية إلى نهاية مقالنا لهذا اليوم الذي عرضنا فيه إجابة سؤال: هي دورة الأرض حول الشمس...، وكان هذا عبر موقع اعرفها صح، الموقع الرائد في الخليج العربي، لنشر الخدمات الإلكترونية، ويشارك معكم أيضاً الحلول لجميع المراحل من الابتدائية حتى مرحلة الثانوية العامة، وإلى اللقاء في مقالة أخرى بإذن الله تعالي بمعلومات مفيدة، وقيمة. 
هي دورة الأرض حول الشمس…

الإجابة الصحيحة، وهي: ( دورة الأرض السنوية ).

Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة