ترند

هو عبارة عن بساط مسطح في مساحات مستطيلة من نسيج خشن لا وبر له، وتكون رسوماته من الوجهين على هيئة واحدة

أهلًا وسهلًا بكم زوارنا الأعزاء طلاب وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية جميعاً في موقع اعرفها صح، والذي يساعدكم في تقديم الكثير من الإجابات الصحيحة والنموذجية على أسئلة المناهج التعليمية، لذلك فإن سؤالنا اليوم هو: هو عبارة عن بساط مسطح في مساحات مستطيلة من نسيج خشن لا وبر له، وتكون رسوماته من الوجهين على هيئة واحدة، من مادة التربية الفنية، للصف الثاني المتوسط.

هو عبارة عن بساط مسطح في مساحات مستطيلة من نسيج خشن لا وبر له، وتكون رسوماته من الوجهين على هيئة واحدة

الإجابة الصحيحة هي: ” الكليم”، وهو عبارة عن بساط مسطح في مساحات مستطيلة من نسيج خشن لا وبر له، وتكون رسوماته من الوجهين على هيئة واحدة، ويتكون إما من أشرطة مقليمة ذات لون موحد أو عدة ألوان. وقد تكون متوازيات لها ألوان واشكال مختلفة هندسية أو نباتية من الصوف الطبيعي أو المصبوغ.

الفرق بين الكليم والسدو

  • نسيج الكليم نوع من أنواع النسيج الشعبي الذي تميز بنسجه مجتمع البادية القروي وهو لا يختلف كثيرًا عن السدى الشعبي إلا في كون خيوط السدى في نسيج السدو أكثر تقارباً أما في الكليم فتكون خيوط السدى على مسافات متباعدة نوعاً ما، وقد استخدم الصوف في الغالب في نسيج السدى أما الكليم فدخل في نسجه خامات كثيرة مصنعة وطبيعة كبقايا الأقمشة بمختلف أنواعها.

اللحمات الغير ممتدة

  • تداخل خيوط العرضية بخيوط السدى الطولية بأسلوب النسيج المتبع على النول تختلف باختلاف امدادات التصميم وتأخذ مساحات متنوعة تتبع التصميم.

نسيج الكليم

  • تعتبر صناعة الكليم من الصناعات التقليدية القديمة، الراقية التي ارتبطت بحياة البداوة والرعي والزراعة، ونقلت عبرها إرث الأمم وهي صناعة جذورها ضاربة في أعماق التاريخ تتطلب كثيرًا من الدقة والصبر يشهد على ذلك علم الآثار والمتاحف العالمية التي تمثل على جدرانها صورًا ونماذج لتلك الصناعات ويطلق عليها النسيج المصور أو التابستري.
وأخيراً نكون إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي والذي قدمنا لكم فيه الإجابة الصحيحة على سؤال: عبارة عن بساط مسطح في مساحات مستطيلة من نسيج خشن لا وبر له، وتكون رسوماته من الوجهين على هيئة واحدة، أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وشكراً.
هو عبارة عن بساط مسطح في مساحات مستطيلة من نسيج خشن لا وبر له، وتكون رسوماته من الوجهين على هيئة واحدة

الإجابة الصحيحة هي: ” الكليم”، وهو عبارة عن بساط مسطح في مساحات مستطيلة من نسيج خشن لا وبر له، وتكون رسوماته من الوجهين على هيئة واحدة،

Share
الكاتب:
عبدالسلام
الوسم: إجابة