اعرفها صح » ترند » هل العاصفة الرعدية إعصار دوار

هل العاصفة الرعدية إعصار دوار

هل العاصفة الرعدية إعصار دوار؟

سنبين في هذا المقال للكثير من طلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي، حل سؤال من درس العواصف، أختبر نفسي، التفكير الناقد: هل العاصفة الرعدية إعصار دوار؟ من كتاب مادة العلوم، الفصل الدراسي الثاني، كونوا معنا….

هل العاصفة الرعدية إعصار دوار؟

اعلان

الإجابة النموذجية: ” لا، فالعواصف الرعدية لا تعد من أنواع الأعاصير الدوارة ما لم يسبب نظام الضغط المنخفض حركة دورانية الرياح

ما الذي تعرفه عن المد والجزر؟

سطح البحر يتحرك حركة أفقية على السواحل كل يوم بقدر معلوم، وتعرف هذه الحركة بالمد والجزر. وهذه الحركة تبدو واضحة بجوار السواحل، ويعرف أقصى ارتفاع يبلغه سطح البحر بالمد، أيضاً يعد ادنى انخفاض باسم الجزر.

ما سبب نشأة ظاهرة المد والجزر؟

اعلان

بأمر الله سبحانه وتعالى الذي بحكمته الذي يُسير كل شي ويُسخر له أسبابه، حيث ان بسبب جذب الشمس والقمر للمياه، حيث أن المياه تستجيب بطبيعتها لقوى جذب الأجرام السماوية، فيعد تأثير القمر في إحداث المد أقوى من تأثير الشمس، والسبب في ذلك يرجع إلى أن الشمس بعيدة عن الأرض، ولهذا يقتصر تأثير الشمس على تقوية تأثير القمر أو إضعافه. حيث ان هذه العملية تتاثر بقوة الطرد المركزي الناتجة عن دورة الأرض حول محورها.

هل يختلف مقدار ارتفاع وانخفاض المد والجزر من منطقة لأخرى؟

نعم حيث تختلف مقدار ارتفاع المد والجزر وانخِفاضهما من منطقة إلى منطقة أخرى تبعا لاختلاف عمق المياه وطبيعة السواحل في منطقة ما من حيث ضيقها واتساعها.

وصلنا بعد هيجان بحر هذا المقال الإلكتروني إلى هدوء البحر ورسو شُراع المركب إلى الميناء، حيث كان هذا المركب على ظهره الحمُول الخاص بطلاب، وطالبات الصف الخامس الابتدائي، وهو إجابة سؤال: هل العاصفة الرعدية إعصار دوار؟ وتعرف طلبة العلم على الحل الصحيح من خلال الموقع المميز " اعرفها صح " الذي يقدم الخدمات التعليمية، والطبية، والالكترونية.
هل العاصفة الرعدية إعصار دوار؟

الإجابة النموذجية: ” لا، فالعواصف الرعدية لا تعد من أنواع الأعاصير الدوارة ما لم يسبب نظام الضغط المنخفض حركة دورانية الرياح “