القسم: ترند

هل الزعفران من محظورات الاحرام

طلاب، وطالبات الصف الثاني المتوسط، سنبين لكم في هذا المقال حل سؤال: هل الزعفران من محظورات الاحرام، من كتاب مادة الدراسات الإسلامية ٣ التابع لمدارس المملكة العربية السعودية، فكونوا معنا لمعرفة ذلك…

هل الزعفران من محظورات الاحرام

الإجابة الصحيحة: ” نعم ” والسبب في ذلك لأن الزعفران طِيب، فيعد الطيب من محظورات الإحرام فلا يتعمده، أما إذا كان جاهلاً، أو ناسياً فلا شيء عليه.

ما هن محظورات الإحرام

  • المحظور الأول: حلق الشعر أو قصه أو نتفه من أي موضع من بدنه.
  • المحظور الثاني: قص الأظافر من يده أو رجله.
  • المحظور الثالث: تغطية الراس بملاصق له، مثل الطاقية والغترة، ووضع الرداء على رأسه.
  • المحظور الرابع: لبس الرجل اللباس المخيط، وهو المفصل على قدر البدن، مثل: الثوب، والقفازات، المعطف، والجوارب.
  • المحظور الخامس: التطيب.
  • المحظور السادس: صيد البر.
  • المحظور السابع: عقد النكاح.
  • المحظور الثامن: الجماع ودواعيه.

المرأة كالرجل في الإحرام إلا أنها تختص بما يلي

  • تحرم المرأة فيما شاءت من الثياب، غير أنها تستر جميع بدنها، ولا تتبرج في لباسها.
  • لا يجوز أن تلبس النقاب أو البرقع، ويجب عليها أن تغطي وجهها عن الرجال الأجانب بالغطاء المعتاد للوجه، ولو مس الغطاء وجهها.
  • لا يجوز أن تلبس القفازين على يديها، ويدل على ما تقدم من حديث عبدالله بن عمر رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( لا تنتقب المرأة المحرمة ولا تلبس القُفازين)) ولم ينهها عن سوى ذلك.

ما هي أركان الحج؟

  • الركن الأول: الإحرام.
  • الركن الثاني: الوقوف بعرفة.
  • الركن الثالث: طواف الإفاضة.
  • الركن الرابع: السعي.

ما حكم من ترك أحد الأركان؟

  • من ترك الإحرام لم ينعقد حجه أصلًا.
  • من ترك الوقوف بعرفة فقد فاته الحج، ويلزمه أن يتحلل بعمرة.
  • من ترك الطواف أو بعضه، أو ترك السعي أو بعضه، لم يتم حجه حتى يأتي به، ولو تأخر، فالواجب عليه المبادرة لإتمام حجه.
متابعينا الكرام طلاب، وطالبات الصف الثاني المتوسط، وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي كان بعنوان: هل الزعفران من محظورات الاحرام لمادة الدراسات الإسلامية 3  بيناه لكم من موقع " اعرفها صح " نتمنى أن ينال رضاكم وإعجابكم، دمتم في رعاية الله وحفظه.
هل الزعفران من محظورات الاحرام

الإجابة الصحيحة: ” نعم ” والسبب في ذلك لأن الزعفران طِيب، فيعد الطيب من محظورات الإحرام فلا يتعمده، أما إذا كان جاهلاً، أو ناسياً فلا شيء عليه

Share
الكاتب:
ابراهيم