القسم: ترند

نطاق التربة الذي يحوي معظم المواد العضوية يسمى….

هل أنت طالب في المملكة العربية السعودية، ولديك أسئلة تريد حلها، إذن أنت في الموقع الأفضل والمتميز، هنا سوف تجد عزيزي الطالب جميع الحلول، ونبدأ الآن في إجابة سؤال: نطاق التربة الذي يحوي معظم المواد العضوية يسمى….، هذا السؤال مخصص لطلبة الصف السادس الإبتدائي، الفصل الدراسي الثاني، مادة العلوم، فابقوا معنا.

نطاق التربة الذي يحوي معظم المواد العضوية يسمى….

الإجابة الصحيحة، وهي: ( النطاق أ ).

إجابة: الحيوانات التي تتغذي على نباتات تسمى.

ما التربة؟

  • تتجـدد بعـض المـوارد في الطبيعـة سريعاً، ويمكن إعادة استخدام بعضها الآخر، ومثل هذه الموارد تسمى الموارد المتجددة، وتعد التربة مـورداً متجدداً.
  • لأنها من الموارد التي يمكن إعادة استخدامها، رغم أنها تتكون عبر سنين طويلة.
  • تتعرض الصخور لعوامل تجوية تؤدي على مر السنين إلى تشققها وتكسرها، فتنمو مخلوقات حية مجهرية في تلك الشقوق، وتقوم المخلوقات الحية الدقيقة بتفكيك الصخور إلى مواد كيميائية مناسبة لتغذية النبات.
  • لكن مع استمرار عمليات التجوية، وتفتيت الصخور تزداد فرصة نمو أنواع مختلفة من النباتات؛ فتنمو الحشائش ثم الشجيرات، وتأتي أنواع من الحيوانات لتتغذى على النباتات التي نمت.
  • لذا عندما تموت النباتات، والحيوانات تتحول إلى مواد عضوية في التربة، وكلمة (عضوية) تعني أن مصدرها مخلوقات حية.
  • إذن، التربة خليط من فتات الصخور، وأجزاء نباتات ومخلوقات ميتة.
  • تغطي التربة معظم اليابسة، ولا تستطيع النباتات، والحيوانات العيش من دونها.

إجابة: تنتقل الطاقة من المنتجات إلى المستهلكات في هرم الطاقة. صواب خطأ.

وفي الختام، لا يسعني إلا أن أشكر الله على هذه الفرصة التي أتيحت بالإجابة على سؤالنا الذي يقول: نطاق التربة الذي يحوي معظم المواد العضوية يسمى….،  كان هذا عبر موقع اعرفها صح، الموقع الأول الذي يهتم بنشر جميع الخدمات الالكترونية، وحلول الطلبة للمناهج الدراسية بالمملكة، وأتمنى لكم التفوق والنجاح في جميع مراحلكم التعليمية، نلقاكم بمقالة أخرى، بسؤال جديد، وإجابة جديدة.
نطاق التربة الذي يحوي معظم المواد العضوية يسمى….

الإجابة الصحيحة، وهي: ( النطاق أ ).

Share
الكاتب:
نشوان
الوسم: إجابة