القسم: ترند

نباتات صغيرة وقصيرة وتنمو قريباً من سطح الأرضي

يسرنا أن نقدم لكم أعزائي طلاب، وطالبات الصف الثاني الابتدائي إجابة السؤال: أكمل كل من الجمل التالية باستخدام الكلمة المناسبة: نباتات………….صغيرة وقصيرة، وتنمو قريباً من سطح الأرضي. للفصل الدراسي الأول من مادة علوم، وسوف نجيب على هذا السؤال من خلال المقال الآتي.

أكمل كل من الجمل التالية باستخدام الكلمة المناسبة: نباتات………….صغيرة وقصيرة، وتنمو قريباً من سطح الأرضي

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: أكمل كل من الجمل التالية باستخدام الكلمة المناسبة: نباتات…..المنطقة القطبية…..صغيرة وقصيرة، وتنمو قريباً من سطح الأرضي

المنطقة القطبية

منطقة باردة جداً، تقع بالقرب من القطب الشمالي..٠

ما الصحراء الباردة؟

ليست كل الصحاري حارة؛ فالمنطقة القطبية صحراء لكنها باردة جافة، وتقع بالقرب من القطب الشمالي. في المنطقة تعيش الثعالب القطبية، وغزال الرنة، والفقمة، والدب القطبي. للدببة، وللثعالب القطبية فراء بيضاء سميكة، تمنحها الدفء، وتساعدها على الاختباء.
نباتات المنطقة القطبية صغيرة، وقصيرة، تنمو قريبة من سطح الأرض؛ لتحتمي من الرياح الباردة، ولهذه النباتات أوراق صغيرة وجذور سطحية.

ما الصحراء الحارة؟

  • الصحراء الحارة هي عبارة عن: موطن جاف أمطاره قليلة جداً. الصحاري الحارة باردة ليلاً، وحارة نهاراً، وتربتها رملية، وصحراوية، ينمو فيها نبات الصبار، والأعشاب.
  • جعل الله تعالى للنباتات الصحراوية سيقاناً وأوراقاً تستطيع أن تخزن الماء، ولبعضها جذور تنتشر قريبة من سطح التربة، أو تمتد عميقاً بحثاً عن الماء، كما تلتف بعض الأوراق خلال النهار حتى لا تتعرض لضوء الشمس.
  • تستطيع السلاحف، والسحالي أن تعيش في الصحراء. فالمخلوقات التي تعيش في الصحراء لا تحتاج إلى الكثير من الماء.
  • تحصل حيوانات الصحراء على معظم الماء الذي تحتاج إليه من آكل النباتات، أو الحيوانات الأخرى.
  • كثير من الحيوانات ألوانها فاتحة، مما يساعدها أن تبقى باردة، وأن تختبى من الحيوانات الأخرى. ومعظمها ينام نهاراً، ويخرج ليلاً عندما يبرد الجو.
وصلنا إلى نهاية هذا المقال بالإجابة على سؤال: أكمل كل من الجمل التالية باستخدام الكلمة المناسبة: نباتات………….صغيرة وقصيرة، وتنمو قريباً من سطح الأرضي. ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم الإجابة الصحيحة.
نباتات………….صغيرة وقصيرة، وتنمو قريباً من سطح الأرضي

الإجابة الصحيحة هي عبارة عن: أكمل كل من الجمل التالية باستخدام الكلمة المناسبة: نباتات…..المنطقة القطبية…..صغيرة وقصيرة، وتنمو قريباً من سطح الأرضي

Share
الكاتب:
سيف
الوسم: إجابة