القسم: ترند

من هو الذي خلق من النار، ومن الذي عذب بالنار، ومن الذي نجا من النار

تعتبر الأسئلة التي تحمل الطابع الديني من المعلومات الثقافية لكل مسلم، حيث يستفيد الكبار والصغار منها، وتُفيد في التعرف على دين الإسلام وتاريخه، وأشهر الفتوحات الإسلامية، ومعرفة قصص الأنبياء والمرسلين.

من هو الذي خلق من النار، ومن الذي عذب بالنار، ومن الذي نجا من النار

سوف نتطرق في مقالنا هذا للإجابة الصحيحة لكل من: المخلوق خلق من النار، هو: إبليس، والذي عذب بالنار، هو: ابو لهب والذي نجا من النار، هو: سيدنا ابراهيم عليه السلام، حتى تتضح الإجابة أكثر، وتستفيد معلومة مفيدة سنفصل الإجابة فيما يأتي:

إجابة سؤال من هو الذي خلق من النار، ومن الذي عذب بالنار، ومن الذي نجا من النار

  • الذي خُلق من النار”ابليس اللعين“. قال تعالى[قَالَ مَا مَنَعَكَ أَلا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ]
  • الذي عذب بالنار”أبو لهب“. قال تعالى[تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ وَتَبَّ (1) مَا أَغْنَى عَنْهُ مَالُهُ وَمَا كَسَبَ (2) سَيَصْلَى نَارًا ذَاتَ لَهَبٍ (3) وَامْرَأَتُهُ حَمَّالَةَ الْحَطَبِ (4) فِي جِيدِهَا حَبْلٌ مِنْ مَسَدٍ (5)]
  • الذي نجا من النار”ابراهيم عليه السلام“. [قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ]

توضيح شامل لإجابة سؤال: من هو الذي خلق من النار ومن الذي عذب بالنار ومن الذي نجا من النار.

  • قال تعالى منكرًا على إبليس تَرْكَ السجود: ما منعك ألا تسجد إذ أمرتك، فقال إبليس: أنا أفضل منه خلقًا؛ لأني مخلوق من نار، وهو مخلوق من طين، فرأى أن النار أشرف من الطين.
  • أبو لهب كان شديد العداوة والأذية للنبي صلى الله عليه وسلم، وهو عم النبي صلى الله عليه وسلم، فلا فيه دين، ولا حمية للقرابة فذمه الله بهذا الذم العظيم، الذي هو خزي عليه إلى يوم القيامة فقال: [تَبَّتْ يَدَا أَبِي لَهَبٍ] أي: خسرت يداه، وشقى [وَتَبَّ] فلم يربح.
  • تعد نجاة نبي الله إبراهيم عليه السلام معجزة، لأنه خرج من النار سالماً عندما ألقاه فيها قومه ليحرقوه لأنه حطم أصنامهم، ودعاهم للإيمان بالله تعالى، وترك عبادة الأصنام، كما جاء في القرآن الكريم[ قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلَاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ]
نرجو أن تكونوا قد استمتعتم من قراءة الإجابة الصحيحة لسؤال: [من هو الذي خُلق من النار، ومن الذي عذب بالنار، ومن الذي نجى من النار]شاكرين ثقتكم.
Share
الكاتب:
ريم