القسم: ترند

من الأمثلة على أجهزة الادخال والإخراج

من الأمثلة على أجهزة الادخال والإخراج…، هذا السؤال تقدمة مدارس المملكة العربية السعودية لطلابها، وطالباتها بشكل متكرر، وذلك لأنه يعد من العوامل المهمة في أجهزة الحاسب الرئيسية، لذلك يا عزيزي الطالب / عزيزتي الطالبة، سوف نقدم لكم إجابة سؤال: من الأمثلة على أجهزة الادخال والإخراج…، والذي يعد من أبرز أسئلة مادة المهارات الرقمية، للصف الأول متوسط، الفصل الدراسي الأول، فكونوا معنا.

من الأمثلة على أجهزة الادخال والإخراج

الإجابة الصحيحة هي: أن هناك عدة أجهزة، وهي كالآتي:

  • شاشة اللمس (Touch screen).
  • نظارة الواقع المعزز (Augmented Reality Glasses).
  • نظارة الواقع الافتراضي (Virtual reality glasses).

أجهزة الإدخال والإخراج

أجهزة تمكنك من إدخال، وإخراج البيانات من وإلى الحاسب الخاص بك، أصبحت هذه الأجهزة تستخدم على نطاق واسع، ومن الأمثلة على أجهزة الإدخال والإخراج ما يلي:

  1. شاشة اللمس: تمكنك من إدخال البيانات للحاسب باستخدام أصابعك مع معاينة النتائج على الشاشة في نفس الوقت. باتت كثير من الأجهزة تستخدم هذه التقنية، وخاصة أجهزة الحاسب اللوحية، والهواتف الذكية، كما أن بعض شاشات الحاسب يوجد بها خاصية اللمس، وبالتالي تعد جهاز إدخال، وإخراج في نفس الوقت.
  2. نظارة الواقع المعزز: جهاز مُصمم على شكل زوج من النظارات، وتحتوي هذه النظارات على شاشة بمستوى نظر العين اليمنى، وتستخدم تقنية الواقع المعزز، وتعد نظارات جوجل مثالاً على نظارات الواقع المعزز، وتوجد لوحة لمس على جانب هذه النظارات تتيح للمستخدم التحكم فيها.
  3. نظارة الواقع الافتراضي: وهي نظارة تُحاكي بيئة حقيقية، أو خيالية بواسطة الحاسب، تهدف إلى نقل المستخدمين إلى عوالم افتراضية خيالية، أو محاكية للواقع، وهي تتبع دائماً تطور تقنية العرض، يمكن لأي شخص استخدم نظارة الواقع الافتراضي، والتنقل بواسطتها في العالم الافتراضي.

أجهزة التخرين

هناك عدة أجهزة للتخزين، ومن الأمثلة على أجهزة التخزين ما يأتي:

  1. القرص الصلب الخارجي: هو جهاز تخزين خارجي يمكن حمله في أي مكان، وتوصيله بأي حاسب، ويأتي بأحجام مختلفة من الجيجا بايت، والتيرابايت مما يمكنك من تخزين الآلآف من ملفات الفيديو، والصور، والمقاطع الصوتية، والمستندات.
  2. الأقراص الضوئية: تعد نوعاً آخراً من أجهزة التخرين، وتتضمن ما يأتي:
    • القرص المضغوط: ظهرت الأقراص المضغوطة في الثمانينات، وأصبحت شائعة الاستخدام لسعرها الزهيد، وقدرتها في ذلك الوقت على تخزين حوالي ٧٠٠ ميجابايت من البيانات.
    • أقراص الفيديو الرقمي: يُعد قرص الفيديو الرقمي تطوراً للقرص المضغوط، ويمكن من خلاله تخزين المزيد من البيانات على القرص، كما يمكن أن تحتوي كل طبقة به على طبقتين من البيانات المخزنة.
    • أقراص بلو-راي: تُعد أقراص بلو-راي تطوراً لأقراص الفيديو الرقمية، ويمكن تخزين المزيد من البيانات فيه مقارنة بأقراص الفيديو الرقمية، ويتميز سطحه بأنه أكثر مقاومة للخدش، ويمكن أن يحتوي هذا القرص على ما يصل إلى ٥٠ جيجابايت من البيانات.

أنواع من أجهزة الحاسب

  1. الخوادم: الخادم هو حاسب مركزي يستخدم في المؤسسات متوسطة الحجم، والتي تسمح بتعدد المستخدمين، ويوفر خدمات مختلفة لأجهزة الحاسب الأخرى، ومن أمثلة الخوادم:
    • خادم الملفات.
    • خادم الشبكة.
  2. أجهزة الحاسب العملاقة: هي أجهزة حاسب قوية جداً ذات قدرة معالجة عالية، عادة ما تكون كبيرة الحجم، ويمكنها إجراء ملايين الحسابات في نفس الوقت.
  3. مشغلات ألعاب الفيديو: هي شكل من أشكال أجهزة الحاسب، تتيح لك لعب ألعاب الفيديو بشكل فردي، أو جماعي عبر الإنترنت، وتصفح الشبكة العنكبوتية أيضاً.
  4. أجهزة بحاسبات مدمجة: يمكن العثور في محيطات على العديد من الأجهزة التي قد تتضمن حاسبات مدمجة بأشكال مختلفة تقوم بمهام محدد كأجهزة:
    • الصراف الآلي.
    • السيارات.
    • الطيارات.
    • الغسالات.
ومن الموقع الإلكتروني اعرفها صح لمشاركة الترندات، والمقالات الطبية، والخدمات الإلكترونية، وأيضاً يهتم بنشر الحلول الصحيحة، والنموذجية، قدمنا لكم إجابة سؤال: من الأمثلة على أجهزة الادخال والإخراج…، والآن إلى اللقاء في مقالات أخرى.

من الأمثلة على أجهزة الادخال والإخراج

الإجابة الصحيحة هي: أن هناك عدة أجهزة، وهي كالآتي:شاشة اللمس (Touch screen).نظارة الواقع المعزز (Augmented Reality Glasses).نظارة الواقع الافتراضي (Virtual reality glasses).

Share
الكاتب:
همدان