القسم: ترند

مما اقتضته شهادة أن محمدا رسول الله طاعته عليه الصلاة و السلام في كل ما أمر

أهلًا وسهلًا بكم زوارنا الأعزاء طلاب وطالبات مدارس المملكة العربية السعودية، في موقع اعرفها صح، والذي سنقدم لكم فيه إجابة أحد أسئلة مادة الدراسات الإسلامية للصف الثالث الابتدائي الفصل الدراسي الأول، حيث أن سؤالنا هو مما اقتضته شهادة أن محمدا رسول الله طاعته عليه الصلاة و السلام في كل ما أمر، فقط إستمرو معنا أسفل المقال لمعرفة الإجابة الصحيحة.

مما اقتضته شهادة أن محمدا رسول الله طاعته عليه الصلاة و السلام في كل ما أمر صواب خطأ

الإجابة الصحيحة هي” صواب” حيث أن نطيعه صلى الله عليه وسلم فيما أمر به من أوامر.

مقتضى شهادة أن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

مقتضى شهادة أن محمد رسول الله هو طاعته فيما أمر، وتصديقه فيما أخبر واجتناب مانهي عنه وزجر، وألا يعبد الله إلا بما شرع، وبيان ذلك فيما يأتي:

  • أن نطيعة صلى الله عليه وسلم فيما أمر به من أوامر مثل قوله صلى الله عليه وسلم لعمر بن أبي سلمه رضي الله عنهما: “ياغلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليك” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • أن نصدق الأخبار التي أخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم؛ مثل قصة الثلاثة الذين انطبقت عليهم الصخرة في الغار.
  • أن نجتنب ما نهى عنه صلى الله عليه وسلم، مثل قوله صلى الله عليه وسلم: “لا تحاسدوا ولا تباغصوا ولا تقاطعوا”.
  • ألا نعبد الله إلا بما شرعه لنا صلى الله عليه وسلم، فلا نأتي بعبادات جديدة لم يشرعها صلى الله عليه وسلم، ولهذا قال صلى الله عليه وسلم: “من أحدث في أمرنا هذا ماليس منه فهو رد”.

معني شهادة أن محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • معنى شهادة أن محمد رسول الله: هو الاعتقاد الجازم والإقرار باللسان بأن محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب صلى الله عليه وسلم هو رسول الله حقًا إلى جميع الثقلين جنهم وإنسهم، وأنه خاتم الأنبياء، والتزام طاعته، ودينه ظاهرًا وباطنًا.
وأخيراً أحبتي نكون إلى هنا قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال المقدم من موقع اعرفها صح للمحتوى العربي والذي قدمنا لكم فيه إجابة سؤال مما اقتضته شهادة أن محمدا رسول الله طاعته عليه الصلاة و السلام في كل ما امر، أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم وشكراً.
مما اقتضته شهادة أن محمدا رسول الله طاعته عليه الصلاة و السلام في كل ما أمر

الإجابة الصحيحة هي” صواب” حيث أن نطيعة صلى الله عليه وسلم فيما أمر به من اوامر.

Share
الكاتب:
عبدالسلام
الوسم: إجابة