القسم: ترند

معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية…

عُلم العلوم من أبرز ما يقدم رؤية متألقة عن قدرة رب العالمين، ولعله من الجدير بالذكر هنا أن معالم سطح الأرض قد تختلف من حقبة زمنية إلى أخرى، وذلك تبعاً لعوامل عديدة، لذلك الموقع الإلكتروني اعرفها صح سيقدم إجابة سؤال: معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية…، والتي يعد من أبرز أسئلة مادة العلوم للصف الخامس ابتدائي، وتحديداً الفصل الدراسي الأول.

معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية…

الإجابة الصحيحة هي: “الشاطئ“، وذلك لأن الشاطئ إحدى معالم اليابسة، ويحتوي على أرض على امتداد حافة المسطحات المائية. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول معالم اليابسة، تابعوا معنا القراءة.

ما معالم اليابسة؟

تتقسم معالم اليابسة إلى عدة أقسام كثيرة، وهي:

  1. الجبل: منطقة مرتفعة كثيراً فوق سطح الأرض.
  2. التل: أقل ارتفاعاً من الجبل، وأكثر استدارة.
  3. الوادي: منطقة منخفضة تمتد بين جبلين، أو تلين.
  4. الخانق: (الوادي السحيق) وادٍ ضيق جوانبه عالية، وشديدة الانحدار.
  5. الجرف: الجانب الحاد الميل من الصخور، أو التربة.
  6. السهل: منطقة واسعة منبسطة.
  7. الهضبة: منطقة منبسطة أكثر ارتفاعاً من الأراضي المحيطة.
  8. الصحراء: أرض واسعة يندر هطوط الأمطار عليها.
  9. الشاطئ: أرض على امتداد حافة المسطحات المائية.
  10. الكثبان الرملية: كومة، أو نتوء من الرمال.

ما معالم سطح الأرض؟

ماذا ترى عندما تسافر عبر بلادنا الغالية، أو إلى مناطق أخرى من العالم؟ إنك ترى الشواطئ الرملية، والشواطئ الصخرية، وقد تشاهد تلالاً، وهضاباً، وجبالاً، وصحاري، وودياناً، قد تسافر متنقلاً عبر البحار، والأنهار، والبحيرات، جميع هذه المعالم تشكل التضاريس، وهي المعالم الطبيعية لسطح الأرض، ولكل واحد من هذه التضاريس خواصه التي تميزه، وتجعله يتشكل بطريقة مختلفة عن غيره، وقد أشار القرآن الكريم إلى بعض هذه التضاريس باعتبارها شاهداً على عظمة خالقها عز وجل، ومن ذلك قوله تعالى: (ألم نجعل الأرض مهدا “٦” والجبال أوتادا “٧”) النبأ.

وفي النهاية، أود أن أؤكد على أن الله تعالى يبارك فيه علم الفرد إن أرفقه بالعمل، فالتعلم من الطرق الهامة للنجاح، والتفوق، والتميز. نقدم لكم إجابة سؤال: معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية…، عبر الموقع الإلكتروني اعرفها صح لنشر الخدمات الإلكترونية، والمحتويات الطبية، ومشاركة حلول الأسئلة.

معلم من معالم اليابسة أرض على امتداد حافة المسطحات المائية…

الإجابة الصحيحة هي: “الشاطئ”، وذلك لأن الشاطئ إحدى معالم اليابسة، ويحتوي على أرض على امتداد حافة المسطحات المائية. ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول معالم اليابسة، تابعوا معنا القراءة.

Share
الكاتب:
همدان