القسم: ترند

معظم جذور النبات تنمو في…

تنمو النباتات في التربة، ولكن نريد نتعرف معاً إجابة سؤال: معظم جذور النبات تنمو في…، والتي يعتبر من أسئلة درس التربة، في صف سادس ابتدائي، الفصل الدراسي الأول، بالمملكة العربية السعودية، لذا من خلال قراءتي هذا الدرس بشكل متوسع، أستطيع أن أقدم لكم الإجابة، بما في ذلك شرحاً بسيطاً حول التربة، وكيف تتكون التربة، فكونوا معنا مستمتعين بالقراءة.

معظم جذور النبات تنمو في…

الإجابة الصحيحة هي: “التربة السطحية“، وذلك لأنه هناك نطاق من نطاقات التربة، تسمى التربة السطحية، ومعظم جذور النباتات تنمو في هذه التربة، وتمتص الغذاء، والماء من الدبال، ولمعرفة مزيداً من المعلومات تابعونا.

التربة السطحية

تعتبر التربة السطحية هي: النطاق الأول (أ) من نطاقات التربة، حيث أن معظم النباتات تنمو في هذه التربة، وأيضاً تقوم بإمتصاص الماء والغذاء من الدبال، والدبال جزء من التربة تكون من المواد العضوية المتحلله، وهذه المواد تعتبر بقايا النباتات، والحيوانات الميتة.

كيف تتكون الترية؟

تحتاج التربة إلى وقت طويل لتتكون؛ حيث تتفتت الصخور والمعادن إلى قطع أصغر، وتتحلل بقايا النباتات والحيوانات الميتة، لتصبح جزءاً مغذياً في التربة، مما يجعل التربة أفضل للزراعة.

وأخيراً، قدمنا لكم إجابة سؤال: معظم جذور النبات تنمو في…، بكل سهولة، وبشكل مختصر، ومرتب، ونتمنى منكم الإجتهاد، والتفوق، والنجاح، والتركيز في دروسكم، وحل مراجعة فصولكم، وأيضاً موقعنا اعرفها صح يساعدكم في تقديم الإجابات الصحيحة، لجميع المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية.


معظم جذور النبات تنمو في…

الإجابة الصحيحة هي: “التربة السطحية”، وذلك لأنه هناك نطاق من نطاقات التربة، تسمى التربة السطحية، ومعظم جذور النباتات تنمو في هذه التربة، وتمتص الغذاء، والماء من الدبال، ولمعرفة مزيداً من المعلومات تابعونا.

Share
الكاتب:
همدان