القسم: ترند

تحصل معظم المنتجات على الطاقة من .. ، الاجابة الصحيحة

طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، للفصل الدراسي الثاني، في مادة العلوم، يبحثون عن إجابة سؤال: تحصل معظم المنتجات على الطاقة من …، لذا يمكنكم الاطلاع على تفاصيل هذا المقال بدقة، للحصول على الإجابة الصحيحة.

تحصل معظم المنتجات على الطاقة من

الإجابة الصحيحة هي: “الطاقة الشمسية“. وسبب ذلك يعود إلى أن المنتجات تستخدم الطاقة الشمسية في تكوين غذائها، والقيام بتحويلها إلى طاقة كيميائية مخزنة في جزيئات السكر، بواسطة عملية البناء الضوئي، فتنتقل بدورها إلى باقي المخلوقات الحية الأخرى، أو المستهلكات بصورة مباشرة، أو غير مباشرة، لتحصل على الطاقة اللازمة لها من خلال الغذاء.

قارن بين المنتجات والمستهلكات

  • المنتجات: كائنات حية تصنع غذائها بنفسها، مثل؛ (النباتات الخضراء)، من خلال عملية البناء الضوئي.
  • المستهلكات: كائنات حية لا تصنع غذائها بنفسها، مثل:(الحيوان والإنسان).

ما هو البناء الضوئي؟

هي عملية يتم من خلالها تحويل الطاقة الضوئية، إلى طاقة كيميائية، مخزنة في الغذاء (السكر).

كيف تُثبت أن عملية البناء الضوئي تحتاج إلى ضوء؟

تحتاج عملية البناء الضوئي إلى ضوء، فعند تعريض نباتين: أحدهما للضوء، والآخر للظلام، سنجد أن النبات المعرض للضوء قد نما وكبر، بينما النبات المعرض للظلام قد ذبل وصغر، مما يدل على أن عملية البناء الضوئي تحتاج إلى ضوء، ليقوم بها النبات بالنمو وصنع غذائه.

أعزائي طلاب، وطالبات الصف الثالث المتوسط، للفصل الدراسي الثاني، قدمنا لكم إجابة سؤال: تحصل معظم المنتجات على الطاقة من …، في مادة العلوم، عبر الموقع الإلكتروني "اعرفها صح" لنشر الخدمات الإلكترونية، والمقالات الطبية، والإجابات المميزة والصحيحة.
تحصل معظم المنتجات على الطاقة من .. ، الاجابة الصحيحة

الإجابة الصحيحة هي: “الطاقة الشمسية”.

Share
الكاتب:
عمرو