القسم: ترند

مراحل التاريخ العباسي

أعزائنا طلاب وطالبات الصف الثاني متوسط، الفصل الدراسي الأول، من الوحدة الأولى، سنتحدث عن موضوع: مراحل التاريخ العباسي:، من مادة الدراسات الإجتماعية، عبر موقعنا الإلكتروني اعرفها صح للمحتوى العربي أونلاين. للتعرف على المزيد حول هذا الدرس، أبقوا معنا حتي نهاية الدرس….

مراحل التاريخ العباسي:

  • الإجابة الصحيحة هي:
    • عصر القوة والازدهار يبدأ من132 للهجرة، إلى 232 هجرياً.
    • عصر الضعف والانحسار يبدأ من 232 هجرية، إلى 656 للهجرة.
    • وقد دامت الخلافة العباسية قرابة 524 عاماً تولى خلالها 37 خليفة، أولهم أبو العباس عبدالله بن محمد بن علي، وآخرهم عبدالله بن منصور (المستعصم بالله).
    • برز عدد من الخلفاء العباسيين في العصر الأول حيث استطاعوا إظهار قوة الدولة العباسية وبسطوا سلطتهم على أملاك الدوله الامويه، بل توسعوا في ممتلكاتهم.
    • وقضوا على الفتن المناوئة لهم، كما اعتنوا بجوائب حضارية مختلفة.

ما سبب اختيار خراسان مكاناً لانطلاق الدعوة العباسية؟

الإجابة هي: لبعدها عن دمشق عاصمة الدولة الأموية.

نكون إلى هنا وصلنا إلى آخر موضوعنا لهذا اليوم الذي فيه تحدثنا عن الإجابة الصحيحة لسؤال: مراحل التاريخ العباسي..؟، وما هو سبب اختيار خرسان مكاناً لانطلاق الدعوة العباسية؟. نلقاكم في مقالات أخرى، إلى اللقاء.

مراحل التاريخ العباسي:

الإجابة الصحيحة هي:عصر القوة والازدهار يبدأ من132 للهجرة، إلى 232 هجرياً.عصر الضعف والانحسار يبدأ من 232 هجرية، إلى 656 للهجرة.وقد دامت الخلافة العباسية قرابة 524 عاماً تولى خلالها 37 خليفة، أولهم أبو العباس عبدالله بن محمد بن علي، وآخرهم عبدالله بن منصور (المستعصم بالله).برز عدد من الخلفاء العباسيين في العصر الأول حيث استطاعوا إظهار قوة الدولة العباسية وبسطوا سلطتهم على أملاك الدوله الامويه، بل توسعوا في ممتلكاتهم.وقضوا على الفتن المناوئة لهم، كما اعتنوا بجوائب حضارية مختلفة.

Share
الكاتب:
majed